الصين تجلي الآلاف بعد تسرب المياه من سد جنوب البلاد

06 يوليو 2024
إجلاء السكان في منطقة بينغجيانغ بعد أمطار غزيرة، 2 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -

أجلت الصين اليوم السبت، نحو 5700 من منازلهم بعد تسرب المياه من سد على ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة بجنوب البلاد، في حين يعكف موظفو الإنقاذ على احتواء الموقف للحيلولة دون المزيد من الأضرار الناجمة عن تدفق المياه، وفقاً لما ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية.

وقال تلفزيون الصين المركزي: "إن أكثر من 2300 من أفراد الإنقاذ يعملون على بناء خط دفاع ثان في مواجهة تدفق المياه بعد تسربها أمس الجمعة في إقليم هونان. ولم تورد التقارير حتى صباح اليوم السبت وقوع أي إصابات".

وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام حكومية تدفق المياه عبر ثغرة في السد ومرورها على عدة شاحنات مقلوبة وصولاً إلى برك من المياه تغمر عدداً من المنازل.

وهطلت أمطار غزيرة على أنحاء من هونان خلال الأيام الماضية مما تسبب في ارتفاع منسوب مياه نهر ميلو بمنطقة بينغجيانغ إلى أعلى مستوياته منذ 70 عاما.

ويعتبر بعض العلماء أن الظروف المناخية القصوى التي شهدتها الصين تعود إلى التغير المناخي الذي ينعكس سلباً على التمتع بجميع حقوق الإنسان أو إعمالها. إلّا أنّ آثاره قد تأتي متفاوتة وغير متناسبة على مختلف الأفراد والجماعات. ويؤثر أيضاً على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولا سيّما على الهدف 13 منها (اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لتغير المناخ وآثاره) وفقاً للأمم المتحدة.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون