الثانوية المصرية: لجنة خاصة لتصحيح إجابات طلاب لجنة الغش الجماعي بالدقهلية

06 يوليو 2024
خلال خروج الطلاب من امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الجيزة بمصر، 21 يونيو 2020 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب في لجنة الغش الجماعي بمحافظة الدقهلية، بعد تداول فيديو يظهر تواصل أولياء الأمور مع الطلاب أثناء امتحان الكيمياء.
- في حال ثبوت الغش الجماعي وتطابق الإجابات، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته في الدور الثاني، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن التقصير.
- الفيديو يظهر أولياء الأمور يحملون أوراق الأسئلة وينادون بالإجابات، بينما يجلس أحد أفراد الشرطة دون تدخل.

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، اليوم السبت، تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في لجنة الغش الجماعي بمحافظة الدقهلية، التي كشف عنها فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تواصل أحد أولياء الأمور بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم إحدى اللجان بالمحافظة، في أثناء أدائهم امتحان مادة الكيمياء لشهادة الثانوية العامة.

وقالت الوزارة إنه في حال ثبوت صحة واقعة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب هذه اللجنة، سيُلغى الامتحان ويُعاد لهم بالكامل في الدور الثاني، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

وظهر في الفيديو المتداول مجموعة من أولياء الأمور، وهم يمسكون في أيديهم أوراقاً لأسئلة امتحان الكيمياء، وينادون بصوت عال بشأن إجابة كل سؤال في الامتحان. ويجلس إلى جوارهم من دون حراك أحد أفراد الشرطة من المسؤولين عن تأمين اللجنة.

المساهمون