الأمطار الغزيرة تتسبب بمقتل 24 شخصاً على الأقل في كوريا الجنوبية

15 يوليو 2023
تتعرض كوريا الجنوبية لهطول أمطار غزيرة منذ التاسع من يوليو (أسوشييتدبرس)
+ الخط -

تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مدار ثلاثة أيام في كوريا الجنوبية في مقتل 24 شخصاً وفقدان 10 آخرين في الانهيارات الأرضية والفيضانات، فيما طُلب من آلاف السكان ترك منازلهم مع فيضان أحد السدود، مع توقعات بارتفاع حصيلة القتلى خلال الساعات المقبلة.

وتلقى أكثر من 6400 من سكان مقاطعة غويسان (وسط) أوامر بالإخلاء في وقت مبكر السبت، بينما بدأت المياه تتدفق من سد غويسان جراء الأمطار الغزيرة لتغمر القرى المنخفضة القريبة.

وتسبّبت الأمطار الغزيرة في توقف كل القطارات المنتظمة في البلاد، مع استمرار تشغيل قطارات "كاي تي إكس" KTX السريعة وإمكانية تعديل الجداول الزمنية، بحسب شركة السكك الحديد الوطنية.

وبحسب تقرير لوزارة الداخلية والسلامة، قتل ثلاثة أشخاص، اليوم السبت، بعد أن دفنت الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة منازلهم في بلدتين بوسط البلاد.

أضاف التقرير أنه عُثر على شخصين آخرين ميتين في مكان آخر في حوادث مرتبطة بانهيارات أرضية، كما توفي شخصان آخران في انهيار مبنى بسبب الانهيارات الأرضية في مدينة نونسان بوسط البلاد، الجمعة.

وقال التقرير إنّ شخصين فقدا، السبت، بعد أن غمرت المياه قريتهما في محيط بلدة يتشيون بوسط البلاد، مشيراً إلى أنّ خمسة أشخاص أصيبوا في حوادث تسببت فيها انهيارات أرضية من بينها خروج قطار عن القضبان يومي الجمعة والسبت.

وتتعرض كوريا الجنوبية لهطول أمطار غزيرة منذ التاسع من يوليو/ تموز. وقال تقرير وزارة الداخلية والسلامة إنّ هطول الأمطار أجبر حوالي 1570 شخصاً على إخلاء بيوتهم وترك آلاف المنازل من دون كهرباء في الأيام القليلة الماضية.

من جانبها، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية أنّ الأمطار الغزيرة سوف تتواصل في بعض أجزاء البلاد حتى يوم الأحد.

(فرانس برس، أسوشييتد برس)

لمعرفة أحوال الطقس في بلدك ودرجة الحرارة، تابعنا هنا

المساهمون