الأسير الفلسطيني بدر الرزه يعلّق إضرابه عن الطعام بعد اتفاق

04 فبراير 2021
أضرب الأسير الرزه 4 أيام عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري (تويتر)
+ الخط -

علّق، الأسير بدر الرزه، من مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، مساء يوم الخميس، إضرابه عن الطعام. ووفق بيان لنادي الأسير الفلسطيني، فقد علّق الأسير بدر الرزه (32 عاماً)، إضرابه عن الطعام بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

وكان الأسير الرزه، قد بدأ إضراباً عن الطعام استمرّ أربعة أيام، رفضاً لاعتقاله الإداري، كما طالب بالسماح له بلقاء والده، الأسير حسام الرزه، القابع في سجن "جلبوع".

وأوضح "نادي الأسير"، في بيان له في وقت سابق من يوم الخميس، أنّ الأسير الرزه يقبع في زنازين سجن "النقب الصحراوي" منذ أن أعلن إضرابه عن الطعام، لافتاً إلى أنّ صلاحية الأمر الإداري الحالي الصادر بحقّه، تنتهي خلال شهر فبراير/شباط الجاري.

وأضاف البيان أنّ الأسير الرزه اعتُقل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أغسطس/آب من العام الماضي، وصدر بحقّه أمر اعتقال إداري لستة أشهر. علماً أنه أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال أربع سنوات ونصف السنة، جميعها رهن الاعتقال الإداري، وكان قد خاض إضراباً عن الطعام سابقاً رفضاً لاعتقاله الإداري.

يُشار إلى أنّ بدر هو نجل الأسير حسام الرزه (63 عاماً)، وهو أسير إداري، أمضى ما مجموعه 18 عاماً في سجون الاحتلال.

والجدير ذكره، أنّ سلطات الاحتلال صعّدت من سياسة الاعتقال الإداري مؤخراً، إذ بلغ مجموع أوامر الاعتقال الإداري الصادرة خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول 2020، ويناير/كانون الثاني 2021، 236 اعتقالاً.

المساهمون