الأردن: ارتفاع حصيلة وفيات المبنى المنهار في اللويبدة إلى 13

16 سبتمبر 2022
فرق الإنقاذ وصلت إلى 3 جثث تحت الأنقاض (خليل مزراوي/ فرانس برس)
+ الخط -

ارتفعت حصيلة وفيات المبنى المنهار في منطقة اللويبدة بالعاصمة الأردنية عمّان، اليوم الجمعة، إلى 13 وفاة، بعد وصول رجال الإنقاذ إلى 3 جثث تحت الأنقاض.

وقالت مديرية الأمن العام الأردنية، في بيان صحافي، إنّ حصيلة ما تم التعامل معه حتى اليوم في الحادثة 13 وفاة، مشيرة إلى أنه، وبعد ساعات عمل صعبة ودقيقة، تمكنت فرق الإنقاذ ظهر اليوم من الوصول إلى 3 جثث تحت الأنقاض وجرى إخلاؤها. 

كذلك أعلنت المديرية صباح اليوم عن نقل 3 أُسر من السكان المحيطين بالمبنى المنهار في اللويبدة احترازياً إلى مسكن آخر إلى حين انتهاء أعمال الإنقاذ في المكان. 

وقالت إنّ عملية نقل الأسر نفذت بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية. 

وكان الأمين العام لوزارة الصحة الأردنية رائد الشبول قد تحدّث، أمس الخميس، عن تفاصيل حالة المصابين، في تصريح إذاعي، قائلاً إنّ مجموع الحالات التي أدخلت إلى المستشفيات بلغ 17 حالة، بقي منها 6 حالات في مستشفى لوزميلا، وحالة في مستشفى الأمير حمزة.

وقرَّر المدَّعي العام لعمَّان توقيف 3 أشخاص على ذمة قضية انهيار مبنى، يوم الثلاثاء، في منطقة اللويبدة، مكون من أربعة طوابق، وهم أحد ورثة مالك البناء (ابنه المشرف عليه)، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة في أحد مراكز الإصلاح والتَّأهيل.

المساهمون