الأردن: إحباط محاولتي تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرتين مسيّرتين على الحدود الغربية

29 اغسطس 2024
الجيش الأردني في دوريات على الحدود لمنع تهريب المخدرات، 17 فبراير 2022 (فرانس برس)
+ الخط -

أعلن الجيش الأردني، اليوم الخميس، إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة على واجهته الغربية ضمن منطقة مسؤوليته، بواسطة طائرتين مسيرتين (درون). وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، اليوم، بحسب الموقع الرسمي لها، "إنّ قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولتي تهريب منفصلتين بواسطة طائرتين مسيرتين إلى الحدود بطريقة غير مشروعة، إذ تم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاطهما داخل الأراضي الأردنية"، مبيناً أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أنّ القوات المسلحة الأردنية "ماضية في التعامل بكل قوة وحزم مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأي مساعٍ يراد بها وصول هذه المواد المخدرة إلى الأردن والتأثير على مواطنيه".

وقال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، في تصريحات بنهاية الشهر الماضي، إنّ ملف المخدرات مؤرق، وهنالك زيادة في عدد القضايا المضبوطة في العام الحالي مقارنة بالعام الماضي. وتحدث عن زيادة في ضبط مادة الكبتاغون، إذ ضُبطت حوالى خمسة ملايين حبة بزيادة في العام الحالي عن العام الماضي.

وأكد الفراية أنه يجري تطوير إدارة مكافحة المخدرات باستمرار في الأردن وهناك توسع دائم بشعبها في المحافظات، وأن التشريعات والقوانين المتعلقة بها رادعة. وبحسب المتحدث، فإن التعاون الإقليمي في مجال مكافحة المخدرات يتطور باستمرار، مبيناً أن 25 ألف شخص مثلوا أمام القضاء العام الماضي بقضايا مخدرات، ونسبة الإدانة فيها 91%.

المساهمون