اتهامات للحوثيين بضرب امرأة حتى الموت في إب اليمنية

24 ديسمبر 2020
اعتدت المجموعة بالضرب على المرأة أمام أطفالها (تويتر)
+ الخط -

 

اتهم مسؤولون وناشطون يمنيون، اليوم الخميس، مسلّحين تابعين لميليشيا الحوثي بالاعتداء بالضرب على امرأة أمام أطفالها حتى فارقت الحياة في محافظة إب، وسط البلاد.

وقال حقوقيون إنّ مجموعة حوثية مسلّحة، يتزعمها قيادي أمني يدعى "أبو بشار"، داهمت منزلاً في بلدة العدين في محافظة إب، تحت مزاعم البحث عن مطلوب أمني.

وذكرت المصادر أنّ المجموعة الحوثية قامت بالاعتداء على زوجة مالك المنزل محمد مقبل العشاري، وعندما لم تجده قامت بالاعتداء على ابنته بالضرب أمام أطفالها حتى تخبرهم بمكان والدها.

وقال والد الضحية في رسالة بعثها إلى السلطات المحلية في المحافظة، واطلع عليها "العربي الجديد"، إنّ ابنته فارقت الحياة بعد ساعات من إسعافها، وذلك جرّاء الاعتداء عليها، كما طالب بإحالة الجثة إلى الطبيب الشرعي لتشريحها ومحاسبة الجناة.

وندّد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية معمر الإرياني بالحادثة، ووصفها بالجريمة الإرهابية النكراء التي ارتكبها مشرف مليشيا الحوثي في منطقة العدين، بمحافظة إب، المدعو أبو بشار الشبيبي.

‏وقال الإرياني، في سلسلة تغريدات على تويتر، "هذه الجريمة التي هزّت الرأي العام اليمني، تكشف عن همجية وإرهاب ميشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتنصلها من تعاليم ديننا الإسلامي والعادات والتقاليد اليمنية والقيم والاعتبارات الإنسانية والأخلاقية، والمعاناة التي يقاسيها المواطنون في مناطق سيطرتها".

وأضاف: "يتواصل إرهاب مليشيا الحوثي في ظلّ صمت العالم الذي يتحدث ليل نهار عن حقوق الإنسان، متناسياً معاناة ملايين اليمنيين الذين يعيشون ظروفاً مأساوية".

وطالب المسؤول اليمني المجتمع الدولي بعدم الانتظار في مسألة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، وضمان عدم إفلات قياداتها المتورطة في هذه الجرائم من العقاب.

ولم يصدر أيّ تعليق من جماعة الحوثيين حول الحادثة، وما إذا كانت ستحقق مع قياداتها الأمنية أم لا.

وقوبلت الحادثة بتنديد واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تناقل ناشطون صوراً لأولاد الضحية، تحت وسم "أبو بشار قتل مرتي"، وهي الصرخة التي أطلقها زوج الضحية.

المساهمون