إغلاق شواطئ 6 محافظات مصرية على البحر المتوسط بسبب انحسار المياه

23 يوليو 2024
شاطئ مدينة الإسكندرية مزدحم بالمصطافين، 11 يوليو 2024 (فرانس برس)
+ الخط -

أغلقت ست محافظات مصرية مُطلّة على البحر المتوسط، هي دمياط وبورسعيد والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية، غالبية الشواطئ الموجودة فيها أمام الزوار والمصطافين، اليوم الثلاثاء، بسبب انحسار المياه، وارتفاع الأمواج فيها.

ووجّهت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، المحافظات الست باتخاذ عدد من الإجراءات لحماية المواطنين، ومنها التنسيق مع شركات الإنقاذ المتعاقدة معها لاتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة أي تيارات سحب شديدة، وتوفير سيارات الإسعاف في المناطق القريبة والمحيطة بالشواطئ.

إجراءات عاجلة في محافظات مصرية

كما وجّهت بالإبلاغ الفوري عند حدوث حالات الطوارئ، وسرعة اتخاذ المحافظين والجهات المعنية جميع الإجراءات عاجلاً لحماية المصطافين، فضلاً عن التواصل المباشر مع غرفة السيطرة والطوارئ في الوزارة لمتابعة تطورات الوضع في المحافظات على مدار الساعة، والتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية في مقر مجلس الوزراء للتعامل مع الأحداث الطارئة أولاً بأول.

وشددت عوض على أهمية الربط المباشر بغرفة العمليات المركزية في المحافظات على مدار 24 ساعة، من أجل متابعة أي مستجدات وإرسال تقارير دورية بشأنها، بالإضافة إلى التنسيق مع المسؤولين لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية حوادث.

كذلك، حذرت محافظة مرسى مطروح المواطنين من ارتفاع الأمواج في الشواطئ، منبهة إياهم من النزول إلى مياه البحر حفاظاً على سلامتهم، وتجنباً لأي مخاطر قد يتعرضون لها.

يذكر أن موجة الحرّ وانقطاع التيار الكهربائي في مصر زادت عدد رواد الشواطئ على سواحل البحر الأبيض المتوسط، لدرجة عدم القدرة على توفير مقاعد ومظلات.

المساهمون