إصابات ووفيات كورونا تعاود الارتفاع في الأردن

25 يوليو 2021
4.44% من الفحوص اليوم نتيجتها موجبة (Getty)
+ الخط -

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأحد، تسجيل 15 وفاة و1061 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 9963 حالة والإصابات إلى 764983 إصابة، وفق الموجز الإعلامي الخاص بمستجدات الحالة الوبائية الصادر عن وزارة الصحة. 

وبلغت نسبة الفحوصات الموجبة 4.44% من الفحوصات المجرية للكشف عن فيروس كورونا، بارتفاع بلغ 1.52 بالمائة عن النسبة التي سجّلت يوم أمس السبت، وهذه أول مرّة يسجّل هذا الارتفاع في نسب الفحوصات وأعداد الإصابات منذ أسابيع. 

وطلب رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، من جميع الوزارات والمؤسّسات والهيئات العامّة تشديد الرقابة على تطبيق أوامر الدفاع والتعليمات الصادرة بموجبها، خصوصاً تنظيم عمل الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاحات، وفق شروط وقائيّة وصحيّة صارمة. 

وشدّد خلال جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها، اليوم الأحد، على ضرورة عدم التهاون في تطبيق ما ورد من إجراءات وشروط في أمر الدّفاع رقم (32)، بما يكفل سلامة العاملين والموظفين في منشآت القطاعين العام والخاص، ويسهم في منع انتقال العدوى، خصوصاً ما يتعلّق بإجراء فحوصات (PCR) بواقع فحصين أسبوعياً، مؤكداً على مجانية هذه الفحوصات من خلال المراكز الحكوميّة المختصة. 

ودعا الخصاونة إلى إعداد كشوفات يتمّ تحديثها أسبوعياً بأعداد الموظفين الذين تلقوا اللقاحات، وكذلك كشوفات أسبوعيّة أخرى بالموظفين والعاملين الذين أجروا فحوصات (بي سي أر) الأسبوعيّة، ورفعها إلى رئاسة الوزراء. 

ودعا  الحكّام الإداريين إلى تعزيز إجراءات الرّدع والرقابة وتكثيفها، خصوصاً في المحافظات، مشدّداً ضرورة التأكّد من التزام الأفراد والمنشآت بإجراءات السلامة والوقاية. 

المساهمون