إجهاض امرأة فلسطينية بعد اعتداء إسرائيلي عليها في الضفة الغربية

15 سبتمبر 2024
قوات إسرائيلية في البلدة القديمة من الخليل، الضفة الغربية 14 سبتمبر 2024 (الأناضول)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- اعتداء قوة إسرائيلية على منزل فلسطيني في الخليل أدى إلى إجهاض امرأة حامل ونقلها إلى المستشفى، مع تصاعد الاعتداءات منذ بدء الحرب على غزة.
- مستوطنون إسرائيليون اعتدوا على المواطنين في البلدة القديمة بالخليل، وأطلقوا النار على منازلهم، ومنعوا التجول.
- منذ بدء الحرب على غزة، قُتل 703 فلسطينيين، بينهم 159 طفلاً، وزادت نسبة قتل الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية بنسبة 250%، وفقاً لتقرير اليونيسف.

تسبّب اعتداء قوة إسرائيلية على منزل عائلة فلسطينية في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، في إجهاض امرأة حامل ونقلها إلى المستشفى، وفقاً لمصدر رسمي. ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، اليوم الأحد، عن مصادر محلية لم تسمّها، أنّ "قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الجنوبية وحارات البلدة القديمة من مدينة الخليل، وداهمت منازل عدّة، واعتدت على المواطن نضال الجعبري وعائلته، ما أدّى إلى إجهاض زوجته".

في سياق متصل، أفادت الوكالة الفلسطينية الرسمية بأنّ "مستعمرين (مستوطنين) اعتدوا على المواطنين في حارة جابر وواد الحصين ومنطقة الراس في البلدة القديمة من المدينة، وأطلقوا النار في اتجاه منازل المواطنين". أضافت أنّ "مستعمرين مسلّحين نظّموا، مساء أمس (السبت)، مسيرة استفزازية انطلقت من محيط الحرم الإبراهيمي في الخليل، وجابت حارات البلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، ومنعوهم من التجوّل أو الخروج من منازلهم".

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية المحتلة، الأمر الذي أسفر إجمالاً عن مقتل 703 فلسطينيين، من بينهم 159 طفلاً، وجرح نحو خمسة آلاف و700 فلسطيني آخرين، وفقاً للبيانات الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

في السياق، أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بأنّ إسرائيل قتلت طفلاً فلسطينياً واحداً كلّ يومَين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وذلك منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر. وأوضحت، في تقرير أصدرته في 22 يوليو/ تموز الماضي، أنّ ذلك يُترجَم زيادة بنسبة 250% في عدد الأطفال الفلسطينيين ضحايا الاحتلال في الضفة الغربية. يُذكر أنّ حصيلة الأطفال الشهداء في الضفة الغربية كانت حينها 143 طفلاً، الأمر الذي مثّل تزايداً يعادل ضعفَين ونصف ضعف مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من عام 2023 عندما قتل الاحتلال 41 طفلاً فلسطينياً.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون