"عين النار"... إخماد حريق نفطي هائل في خليج المكسيك

نيويورك

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
03 يوليو 2021
حريق على سطح البحر
+ الخط -

قالت شركة النفط والغاز المكسيكية "بيمكس" إنه تم إطفاء الحريق الذي اندلع، أمس الجمعة، في خط أنابيب مملوك لها في خليج المكسيك، من دون أن يسفر الحادث عن أية إصابات.

وأشارت الشركة، في بيان، إلى أنّ مكافحة النيران التي اندلعت من تحت الماء استغرقت أكثر من خمس ساعات، قبل إغلاق صمامات توصيل الأنابيب، وبالتالي وقف تسرب الغاز.

والمنصة البحرية هي جزء من مجمع "كو مالووب زار" الكبير، الذي يعد من أكبر الحقول في مياه خليج المكسيك، مقابل ساحل غوايداد ديل كارمين بولاية كامبيتشي، وينتج نحو 95 ألف برميل من النفط يومياً.

وبحسب المعطيات الأولية، فإنّ "سبب الحريق هو تسرب للهيدروكربونات من صمام تحكم على خط الأنابيب بين المنصات البحرية على عمق 78 متراً".

واشتعل حريق على سطح مياه البحر غرب شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، التي تفصل خليج المكسيك عن البحر الكاريبي، في وقت مبكر من يوم الجمعة، وألقت "بيميكس" اللوم على تسرب غاز من خط أنابيب مثبت تحت الماء.

وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ألسنة اللهب البرتقالية المنبثقة من المياه، وأثار الانتباه الشكل الدائري الذي اتخذه الحريق، والذي وصف بأنه "عين النار"، كونه يشبه العين البشرية أو فوهة بركان مشتعل.

ذات صلة

الصورة
حريق المنقف أسفر عن أكثر من 41 حالة وفاة، 12 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

استيقظت الكويت، صباح اليوم الأربعاء، على فاجعة "حريق المنقف" الذي تسبب في وفاة أكثر من 49 عاملاً، وإصابة العشرات معظمهم من الجنسية الهندية
الصورة

منوعات

قُدم مجسمان لما يشبه كائنات فضائية أمام النواب المكسيكيين تحت قبة البرلمان من جانب شخص مثير للجدل نصّب نفسه متخصصاً في الموضوع، قبيل نشر وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) تقريراً منتظراً عن الأجسام الطائرة المجهولة.
الصورة

مجتمع

أصيب 30 شخصاً، بينهم 4 في حالة حرجة، يوم الأربعاء، إثر اندلاع حريق هائل في مركز تجاري وسط مدينة مطروح، شمال غربي مصر، ناجم عن ماسي كهربائي.
الصورة
ملعب في المكسيك

منوعات

أن يُنشأ ملعب كرة قدم في حفرة بركانية، فهذا أمر غير مألوف على الإطلاق، لكن هذا هو المكان الذي يطلق فيه الحكم صافرة انطلاق المباراة في نهاية كل أسبوع على مشارف مكسيكو سيتي.
المساهمون