سلسلة غارات للاحتلال الإسرائيلي على مواقع للمقاومة في غزة

غزة
القدس المحتلة

العربى الجديد

avata
العربى الجديد
29 مايو 2018
+ الخط -
نفذ سلاح الجو التابع للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة في قطاع غزة، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال عن إطلاق "القبة الحديدية" لاعتراض صواريخ أُطلقت من غزة باتجاه مستوطنات في محيط القطاع.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعاً للمقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة بعدد من الصواريخ، وفق ما ذكر شهود عيان ومصادر فلسطينية.

وأطلقت الطائرات نحو 14 صاروخاً على موقع "فجر" التابع لـ"سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي"، في مدينة دير البلح، وسط القطاع، ما أحدث أضراراً كبيرة في الموقع الذي لم يكن مأهولاً.

وقصفت طائرات الاحتلال موقع "براق" التابع لـ"سرايا القدس" في محررة نيتساريم، جنوبي مدينة غزة، بعدد من الصواريخ، كذلك موقع مالك التابع للسرايا، غربي مخيم النصيرات، وسط القطاع، بصاروخين على الأقل.

وغربي مدينة غزة، قصف طيران الاحتلال الحربي موقع "بشائر الانتصار" التابع للسرايا أيضاً بعدد من الصواريخ.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ واحد موقع "بدر" التابع لكتائب القسام الذراع العسكرية لحركة "حماس" غربي مدينة غزة.​

 ولم يبلغ عن وقوع إصابات نتيجة القصف الإسرائيلي حتى الآن.​

وجاء ذلك بعد ساعة من تهديد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، القطاع وفصائله بالرد على إطلاق المقاومة رشقات من قذائف الهاون على مستوطنات "غلاف غزة" الحدودية، والتي جاءت رداً من المقاومة على العدوان الإسرائيلي المتكرر على الفلسطينيين.

في الأثناء، أكد الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم، أنّ ما قامت به المقاومة، صباح اليوم، "يأتي في إطار الحق الطبيعي في الدفاع عن شعبنا والرد على جرائم القتل الإسرائيلية وعمليات استهداف واغتيال المقاومين" في رفح وشمال القطاع.

وذكر برهوم في تصريح وزع على الصحافيين، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد قادم.​

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد ذكرت صباحاً أن صافرات الإنذار انطلقت في 24 مستوطنة من مستوطنات تقع في محيط قطاع غزة، وأن جيش الاحتلال استخدم منظومة "القبة الحديدية" لاعتراض القذائف والصواريخ التي أُطلقت من القطاع. وقام طيران الاحتلال بالإغارة على مواقع مختلفة للمقاومة في قطاع غزة.
 


وتحدث مراسل الإذاعة الإسرائيلية عن إطلاق 15 صاروخاً على الأقل من منظومة "القبة الحديدية" لاعتراض الصواريخ التي أُطلقت من غزة. 

وأطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات قذائف الهاون على مستوطنات "غلاف غزة" رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على القطاع، وذلك بعد استشهاد أربعة مقاومين من حركتي "الجهاد الإسلامي" و"حماس" خلال اليومين الماضيين.

ذات صلة

الصورة
ميديا بنجامين (حسابها على إكس)

سياسة

تروي ميديا بنجامين اليهودية الأميركية الأكثر شهرة في التضامن مع غزة حادثة قاسية حصلت معها وغيّرت مجرى حياتها لتصبح الناشطة الأبرز في معارضة الحروب.
الصورة
مخيم جباليا يعاني من دمار واسع، 1 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

أعلنت لجنة طوارئ البلديات، في شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع، أصبحتا "مناطق منكوبة"، نتيجة الحرب.
الصورة
أطفال ينتظرون في الطابور للحصول على طعام في دير البلح، 28 مايو 2024(الأناضول)

مجتمع

أطلقت أكثر من مئة منظمة مجتمع مدني ونقابة فلسطينية، اليوم الأربعاء، نداء عاجلاً للمطالبة بإعلان غزة منطقة منكوبة بالمجاعة والتلوث البيئي وانتشار الأمراض.
الصورة
ممر نتساريم

سياسة

عمل جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الفترة الماضية، على إنشاء ممر نتساريم الذي من شأنه أن يفصل المناطق الشمالية من قطاع غزة عن المناطق الجنوبية.