إغلاق طرق واعتقال عدد من الفلسطينيين بينهم امرأة بالضفة

06 اغسطس 2017
مواجهات بمخيم الجلزون (عصام الريماوي/الأناضول)
+ الخط -
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حاجز بيت إيل المقام على أراضي الفلسطينيين شمالي مدينة رام الله، بالإضافة إلى إغلاق طريق مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، الذي يسلكه المواطنون للوصول إلى مدينة رام الله، بالمكعبات الإسمنتية، وذلك عقب عملية إطلاق نار باتجاه حاجز بيت إيل، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

وذكرت مصادر محلية من مخيم الجلزون أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المخيم فجر اليوم، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، حيث اندلعت مواجهات ما بين الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع لتفريق الشبان.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من الفتى محمد عليان وكرم مخلوف وإبراهيم حميدات، فيما زعمت أنها صادرت سلاح "كارلو" محلي الصنع من المخيم أثناء اقتحامه.

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية شمالي مدينة الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت السيدة أمينة ابتلي عقب اقتحام منزلها وتفتيشه، علما أنها زوجة الأسير أديب الغلبان، المعتقل في سجون الاحتلال منذ أسابيع.

إلى ذلك، هاجم عشرات المستوطنين المتطرفين، في ساعة متأخرة من أمس السبت، منازل الفلسطينيين في حي جابر القريب من المسجد الإبراهيمي وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن "قطعان المستوطنين الذين يسكنون مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل، هاجموا برفقة وحماية جنود الاحتلال، وشرعوا بإلقاء الحجارة باتجاه المنازل، ما أدى لخسائر مادية لدى أهالي الحي".

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، واعتقلت الشاب علاء أنور البلعاوي الذي كان في زيارة لبيت جده، علما أنه من سكان مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب شرق مدينة بيت لحم جنوبا، فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد أبو عياش وفتشته تفتيشا دقيقا، وعاثت فيه خرابا كبيرا، وفق ما قالته مصادر محلية لـ"العربي الجديد".

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى أحمد علي عيسى عقب اقتحامها منزل عائلته في بلدة الخضر جنوب غرب المدينة، بينما اعتقلت الشاب محمد موسى غياظة من بلدة نحالين غربي المدينة.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سبسطية شمالي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وتمركزت قوات الاحتلال في المنطقة الأثرية بالبلدة.

استأنف المستوطنون المتطرفون، صباح اليوم الأحد، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى بحماية الشرطة الخاصة التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مسؤول الحراسة في الأقصى بأن أكثر من 70 مستوطنا شاركوا في اقتحامات اليوم حتى اللحظة، في وقت منعت قوات الاحتلال الحراس من مرافقة المستوطنين في اقتحاماتهم.