"قسد" تستولي على قلعة جعبر الاستراتيجية في ريف الرقة

06 يناير 2017
السيطرة على القلعة كانت بعد اشتباكات (دليل سليمان/فرانس برس)
+ الخط -
انتزعت مليشيا "قوات سورية الديمقراطية"، اليوم الجمعة، السيطرة على قلعة جعبر الاستراتيجية بريف الرقة الغربي، بعد اشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أدت إلى سقوط قتلى في صفوف الطرفين.

وأوضحت غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة للمليشيا، على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي أنّ "مقاتليها سيطروا على القلعة بعد اشتباكات عنيفة، أدّت إلى مقتل أكثر من عشرين عنصراً لـ"داعش"، إضافة إلى أسر ثلاثة آخرين".

وأضافت أنّ مقاتلي المليشيا التي تشكّل الوحدات (الكردية) عمودها الفقري، "ما زالوا يلاحقون فلول التنظيم في قرية سويدية غربي، القريبة، وتدور هناك اشتباكات عنيفة".

في المقابل، قُتل سبعة عناصر من "قسد" في الاشتباكات التي دارت على أطراف القلعة، والتي تتميّز بموقع استراتيجي، إضافة إلى كونها محصّنة بجدران كبيرة، ومحاطة بالمياه من ثلاث جهات.

وأفاد ناشطون لـ"العربي الجديد" بـ"مشاركة مروحيات أميركية في العملية، والتي تهدف إلى عزل مدينة الرقة التي يسيطر عليها التنظيم، بغية انتزاع السيطرة عليها.

وكانت المليشيات الكردية قد أطلقت الشهر الماضي، معركة لعزل مدينة الرقة، انتزعت خلالها السيطرة على أكثر من 100 قرية ومزرعة، في الريف الغربي.


دلالات