ضحايا بتفجير مفخخة ببغداد.. والعبادي يحذر من هجمات أخرى

17 يناير 2017
تتوالى التفجيرات في العاصمة العراقية (صباح أرار/ فرانس برس)
+ الخط -
قتل وأصيب عشرات العراقيين، مساء اليوم الثلاثاء، بتفجير سيارة مفخخة جنوبي العاصمة العراقية بغداد. وفيما فرضت القوات العراقية إجراءات أمنية مشددة تحسباً لحدوث هجمات جديدة، حذر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من هجمات جديدة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية، إن 11 عراقيا قتلوا وأصيب 29 آخرون بتفجير سيارة مففخة في منطقة ابو دشير جنوبي بغداد، مرجحا خلال حديثه لـ"العربي الجديد" ارتفاع عدد القتلى بسبب شدة الإصابات.

وأشار إلى انتشار قوات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية في مناطق متفرقة من بغداد تحسبا لحدوث هجمات جديدة، مؤكدا فرض طوق أمني محكم حول منطقة الحادث.

وشهدت العاصمة العراقية خلال الفترة الأخيرة خروقات أمنية متكررة بتفجير سيارت مفخخة وعبوات ناسفة في مناطق متفرقة، ما دفع رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حاكم الزاملي، إلى اتهام بعض الجهات السياسية بالوقوف وراء بعض التفجيرات، التي غالبا ما يتهم بها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

في الأثناء، أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن قدرات "داعش" ضعفت بشكل كبير، مؤكدا قدرة القوات العراقية على توفير الحماية للمواطنين.

وحذر العبادي من هجمات محتملة قد تستهدف بغداد والمحافظات الجنوبية، داعيا العراقيين، خلال مؤتمر صحافي، إلى أخذ الحيطة والحذر من الهجمات الإرهابية.

وهنأ رئيس الوزراء العراقي القوات الأمنية بالانتصارات التي حققتها أخيرا في الموصل، معتبرا أن دول العالم مدينة للعراق بمحاربته للإرهاب نيابة عنها.