حماس تنفي تصريحات نتنياهو بشأن أسرى الاحتلال

04 سبتمبر 2016
نتنياهو: سنواصل العمل لإعادة جثتي جنديين إسرائيليين(ليور مزراهي/Getty)
+ الخط -
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنّ "حكومته ستعمل بكل الطرق لإعادة جنود الجيش الإسرائيلي المحتجزين في قطاع غزة"، بينما نفت حركة "حماس" وجود أية محاولات جدية من قبل حكومة الاحتلال بهذا الخصوص، وفق وكالة "الأناضول".

وأضاف نتنياهو، في افتتاح جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية، "سنواصل العمل على جميع الأصعدة لإعادة جثتي الجنديين الإسرائيليين، هدار غولدين، وآرون شاؤول، للدفن في إسرائيل".

في المقابل، ذكر مسؤول ملف الأسرى والشهداء في حركة "حماس"، موسى دودين، أنّه "لا توجد في هذه المرحلة الراهنة أي محاولة إسرائيلية حقيقية لإعادة أسراها في قطاع غزة"، مضيفاً أنّ "كل ما تحدّث به نتنياهو عن تحريك ملف الجنود الأسرى أو المفقودين في غزة، كذب لا أساس له من الصحة"، مشدداً على أنّ "بوابة ملف الجنود الإسرائيليين المفقودين في غزة، تتمثل في الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية".

وخلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014، أعلنت "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، في 20 يوليو/تموز 2014، عن أسرها الجندي الإسرائيلي، شاؤول آرون، خلال تصديها لتوغل بري لجيش الاحتلال، شرق مدينة غزة.

وبعد يومين، اعترف الجيش بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي "حماس".

واتهمت إسرائيل حركة "حماس" باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدين، قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس/آب 2014، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفيه.