موغريني تدعو إلى حوار بين الاتحاد الأوروبي وتركيا

04 سبتمبر 2016
موغريني: الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي مستمر (Getty)
+ الخط -

 

دعت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، اليوم السبت إلى "ضرورة إعادة بناء حوار قوي" بين الاتحاد وتركيا.

وقالت عقب الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، في براتيسلافا، عاصمة سلوفاكيا "نحن بحاجة للحديث وللفهم والاستماع لبعضنا في ظل نهج صريح وبناء، وسط احترام تام. نجدد اليوم مرة أخرى دعمنا لشعب تركيا ومؤسساتها في الأوقات العصيبة".

كما أوضحت أنها ستشارك الأسبوع المقبل مع يوهانس هان، المفوض الأوروبي لسياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع، في اجتماع الحوار السياسي رفيع المستوى، بأنقرة، وسيبحثان قضايا ثنائية وإقليمية والسياسة الخارجية، والمسائل التي تتطلب التعاون المشترك.

ولفتت موغريني إلى استمرار الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي حول إعادة قبول اللاجئين المبرم في مارس/آذار الماضي، قائلة "نحن اتفقنا على استمرار جميع الشروط خلال الأسابيع والأشهر المقبلة".

تجدر الإشارة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا إلى اتفاق في مارس/آذار الماضي في العاصمة البلجيكية بروكسل، تقوم تركيا بموجبه باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من الأراضي التركية.

(براتيسلافا - الأناضول)