مسؤول ألماني يدعو إلى عقوبات دولية على سورية

01 سبتمبر 2016
مطالبة ألمانية بفرض العقوبات رغم تهديد روسيا بالفيتو(فولكان فورونسو/الأناضول)
+ الخط -
دعا منسق الشؤون الروسية بالحكومة الألمانية، جيرنوت إيرلر، الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إلى السعي لفرض عقوبات على سورية بسبب هجومين بغاز الكلور على مدنيين، وذلك رغم تهديد روسيا باستخدام الفيتو لمنع هذا الإجراء، وفق وكالة "رويترز".

وقال إيرلر، لصحيفة "أوسنابوكر تسايتونغ"، إنّه "يجب على الأمم المتحدة إعداد عقوبات واضحة رغم التهديد الروسي باستخدام الفيتو"، مضيفاً أنّ "من الواضح اهتمام موسكو بأن ينظر إليها باعتبارها صديقة للنظام السوري الإجرامي أكثر من اهتمامها بالمشاركة في الإجراءات والعقوبات للرد على هذا الانتهاك المستفز للمعاهدات".

وأوضح إيرلر، أنّ "للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحقيقا أقرّه مجلس الأمن الدولي بالإجماع، أنّ مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) استخدموا غاز خردل الكبريت"، معتبراً أنّ "النتائج واضحة، وعلى روسيا أن تقرر إذا كانت تريد المخاطرة بعزلة دولية في هذه القضية".

وبدأ مجلس الأمن، يوم الثلاثاء الماضي، مناقشة مسألة فرض عقوبات على الأفراد أو الكيانات المرتبطة بهجومين بغاز الكلور على مدنيين، اتهمت الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية فيهما الحكومة السورية.