"كتائب القسام": جاهزون لخوض أي معركة تفرض على غزة

غزة

ضياء خليل

avata
ضياء خليل
21 اغسطس 2016
F7A3E44D-A526-4D9E-A1C8-27145D3B2FEE
+ الخط -
حذّرت "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، من استمرار الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين، معتبرةً أنّ "استقواء الاحتلال على الأسرى عبر إجراءات عقابية وعنصرية يؤكد فشل وعجز الاحتلال الأخلاقي والعسكري والسياسي".

وأوضح المتحدث العسكري باسم "القسام"، أبو عبيدة، خلال عرض عسكري للكتائب في مدينة رفح (جنوبي قطاع غزة) بذكرى استشهاد ثلاثة من قادتها، أنّ "القسام لن تتوانى عن بذل كل جهد من أجل حرية الأسرى وصون كرامتهم".

وجدّد التزام "القسام" وقيادتها بالعمل المستمر من أجل تحرير الأسرى، معلناً أنّ "أسرى الاحتلال بقبضة المقاومة في غزة سيلقون نفس المعاملة التي يلقاها الأسرى في سجون الاحتلال".

كما أكّد أنّ "القسام ومعها المقاومة جاهزة للدفاع عن شعبها في كل وقت، ومستعدة لخوض أية معركة تفرض على القطاع في أي حين"، مشدداً على أنه "منذ انتهت الحرب الأخيرة على غزة، قبل عامين، والقسام تجهز وتعمل بجد وإصرار لاستكمال طريقها".

إلى ذلك، كشف أبو عبيدة في حديثه عن الفلسطينيين الأربعة الذين اختطفوا في سيناء قبل أكثر من عام، أنّهم من "مجاهدي القسام" وأنّ "ملفهم حاضر في كل وقت على طاولة القيادة التي تبذل جهدها من أجل إعادتهم لذويهم".

وجدد المتحدث العسكري التأكيد أنّ "الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يرتكب الأخطاء ذاتها تجاه غزة، في إشارة للحصار المفروض على القطاع منذ عشر سنوات، وأنّ الاحتلال يريد من ذلك كسر وتحطيم المقاومة الفلسطينية".

وأكد أيضاً أنّ "هذا الرهان خاسر، وأنّ الحصار لم يمنع "القسام" من تطوير قدراتها، وأن سياسات العدو الصهيوني لن تزيد المقاومة إلا تمسكاً بخيارها وسلاحها".

ذات صلة

الصورة
مقاتلون من كتائب القسام ينظرون لموقع إسرائيلي، 19 يوليو 2023 (Getty)

سياسة

منذ بداية الاجتياح الإسرائيلي البري لقطاع غزّة، نجحت كمائن كتائب القسام في تكبيد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في الأفراد والآليات
الصورة
أبو عبيدة

سياسة

أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في كلمة مسجلة، السبت، تمكن مقاتلي القسام من أسر جنود إسرائيليين خلال عملية مركبة
الصورة
فلسطيني يستعرض أصفاد الاحتلال في يديه بعد إطلاق سراحه، 24 مارس 2024 (الأناضول)

سياسة

دعت المقرّرة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بمسألة التعذيب، أمس الخميس، إسرائيل إلى التحقيق في قضايا حول تعذيب أسرى فلسطينيين وإساءة معاملتهم.
الصورة
ممر نتساريم

سياسة

عمل جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الفترة الماضية، على إنشاء ممر نتساريم الذي من شأنه أن يفصل المناطق الشمالية من قطاع غزة عن المناطق الجنوبية.