المعارضة المسلحة تقتل 20 عنصراً للنظام السوري في حلب

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
23 يوليو 2016
35CE333D-7F18-40F1-94FD-9C726C37B371
+ الخط -

أعلن فصيل تابع للمعارضة السورية، اليوم السبت، عن تمكّنه من قتل أكثر من عشرين عنصراً لقوات النظام، بعد وقوعهم في كمين كان قد أعدّه مقاتلوه في وقت سابق، على أطراف حي الخالدية، شمال غرب مدينة حلب.

وأوضح فصيل "جيش المجاهدين"، المنضوي تحت غرفة عمليات "فتح حلب"، على صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، أنّ "أكثر من عشرين مقاتلاً للنظام قُتِلوا لدى وقوعهم في كمين، نصبه عناصر الفصيل على أطراف حي الخالدية"، المتنازع عليه من قوات النظام والمعارضة.

وفي السياق نفسه، أعلنت غرفة عمليات "فتح حلب" عن "تدمير عربة نقل عسكرية مدرعة، على أطراف حي الخالدية أيضاً، ممّا أدّى إلى احتراقها ومقتل كامل طاقمها، والعناصر المتواجدين فيها".

وتشهد أطراف طريق الكاستيلو، المعبر الوحيد المؤدّي إلى الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة، شرق مدينة حلب، اشتباكات مستمرة بين فصائل المعارضة المسلحة من جهة، وقوات النظام المدعومة بمليشيا "لواء القدس" من جهة أخرى، وسط محاولات من الأخيرة بسط سيطرتها عليه ومحاصرة أحياء المعارضة.

ذات صلة

الصورة
مكتب نقابة محامي حلب 1972 (العربي الجديد)

سياسة

نتابع في الحلقة الثانية اعتقال أعضاء في نقابات سورية عام 1980 وجهود الإفراج عنهم حيث تم إطلاق سراح المحامين عام 1987 باستثناء ثلاثة منهم
الصورة
مدينة أعزاز

سياسة

اهتزت مدينة أعزاز بريف حلب، شمالي سورية، بانفجار سيّارة مفخخة ضربت السوق الرئيسي في المدينة، التي تعتبر معقل المعارضة السورية، منتصف ليلة أمس السبت
الصورة
غسان النجار أمين سر نقابة المهندسين في حلب 1980 متحدثا للعربي الجديد (العربي الجديد)

سياسة

واجه نظام الرئيس حافظ الاسد عام 1980 انتفاضة شعبية في مدينة حلب سبقها صراع مسلح مع الطليعة المقاتلة واستغل النظام هذا الصراع للقضاء على اخر صوت للحرية في البلاد
الصورة
الفنان جان بوغوصيان امام لوحة من لوحاته في معرض الدوحة (العربي الجديد)

منوعات

التقت "العربي الجديد" الفنان جان بوغوصيان في الدوحة بمناسبة افتتاح معرضه (نيران) في غاليري (أنيما)، فكان هذا الحديث عن فنه واختياره النار وسيلة تعبيره.