"الرفاق" الشيوعيون والإسلاميون يتفقون بالمغرب

17 ابريل 2016
لقاء تشاوري بين الطرفين (getty)
+ الخط -
"نتشرف نحن معشر الإخوة الشيوعيين أن نتواجد عند الرفاق الإسلاميين". بهذه العبارة استهل الأمين العام لحزب "التقدم والاشتراكية"، محمد نبيل بنعبد الله، مداخلته في اللقاء التشاوي الذي جمعه بمسؤولين في حزب "العدالة والتنمية".

وقال بنعبد الله، إن مشاعر الإخاء والتعاون تجمع الحزبين الحليفين في الحكومة الحالية، فيما دعا "الرفاق الإسلاميين" وفق تعبيره، إلى العمل على مواصلة إنجاح التجربة الحكومية التي تختتم بعد نحو ستة أشهر، حيث سيتم تنظيم الانتخابات البرلمانية.

وصدر بعد اللقاء بلاغ أكد فيه الحزبان، عزمهما على مواصلة العمل المشترك داخل الغالبية الحكومية، وعلى مواصلة التشاور بما يؤدي إلى تعزيز مكتسبات التجربة الحكومية الحالية".

كما اتفق الحزبان على "مواصلة البناء الديمقراطي ومتابعة إنجاز الورش الإصلاحية المفتوحة والتصدي المشترك لكل مظاهر التحكم، وأشكاله، وكل محاولات النكوص عن المكتسبات التي تحققت".

وثمن الحزبان تجربة العمل المشترك داخل الحكومة ومجلس النواب، وبين فريقيهما بمجلس المستشارين، إلى جانب كل من فريقي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية والمجموعات المساندة للأغلبية على قاعدة البرنامج الحكومي.