ارتفاع عدد قتلى هجمات بروكسل..واتهام 3 موقوفين بـ"الإرهاب"

28 مارس 2016
حصيلة جديدة لضحايا هجمات بروكسل (الأناضول)
+ الخط -
ارتفع عدد قتلى تفجيرات مطار بروكسل وقطار مترو الأنفاق، التي وقعت الثلاثاء الماضي، إلى 35 قتيلا، بينهم ثلاثة مهاجمين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مسؤولين في مركز إدارة الأزمات في بلجيكا، الذين أكدوا أن أربعة توفوا متأثرين بإصاباتهم في المستشفى.

من جهتها، ذكرت وكالة "رويترز" أن عدد القتلى وصل 34، وفق آخر تعديل صادر عن المركز ذاته اليوم الإثنين.

وفي السياق ذاته، أعلنت النيابة الفيدرالية، اليوم كذلك، عن توجيه تهمة "المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية" إلى ثلاثة مشتبه بهم أوقفوا في إطار عمليات لمكافحة الإرهاب قامت بها السلطات في عدة مدن بلجيكية الأحد.

وتابعت النيابة، في بيان، أن ياسين أ. ومحمد ب. وأبوبكر ع. هم قيد التوقيف الاحترازي في إطار "عملية قضائية لمكافحة الإرهاب"، بدون أن تقيم رابطا مع اعتداءات بروكسل. أما المشتبه به الرابع، الذي كان موقوفا، فقد أطلقت السلطات سراحه بدون توجيه الاتهام إليه.

وكان مركز إدارة الأزمات قد أكد، في وقت سابق، أن عدد قتلى التفجيرات التي هزت بروكسل هو 31، ضمنهم المهاجمون، وإن أكثر من 300 شخص أصيبوا، موضحا، على موقعه الإلكتروني، أنه تعرف على هويات 28 من القتلى، منهم 15 قتلوا في المطار، بينهم ستة بلجيكيين، وتسعة أجانب، و 13 شخصا قضوا في الأعمال التي جرت في المترو، ومن بين الضحايا عشرة بلجيكيين، وثلاثة أجانب.

وممن سقطوا في التفجيرات، التي تعتبر الأسوأ في تاريخ بلجيكا، مواطنون من بريطانيا وإيطاليا والصين وهولندا وفرنسا وألمانيا والسويد والولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: إيطاليا تقرر ترحيل جزائري مطلوب للاشتباه به بهجمات بروكسل