تركيا: توقيف ستة أشخاص يشتبه بتعاونهم مع "داعش"

26 مارس 2016
محاولة تسلل من سورية إلى تركيا (Getty)
+ الخط -

أعلنت ولاية غازي عنتاب الحدودية (جنوب تركيا) عن تمكن قوات الشرطة في الولاية، يوم الجمعة، من إيقاف ستة أشخاص على خلفية الاشتباه في تعاونهم مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وتقديم الدعم اللوجستي له.

وأفادت الولاية في بيان صادر عنها بأن معلومات استخباراتية "أكدت بأن المشتبهين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ضد مباني الأمم المتحدة في تركيا، ومقاهٍ يمتلكها مواطنون أتراك من أصول كردية، وأهداف للشرطة والجيش، وضد سياح أجانب في ولايتي أنطاليا وإسطنبول".

في غضون ذلك قررت المحكمة في الولاية اعتقال شخص على ذمة التحقيق للاشتباه بعلاقته بمنفذ تفجير شارع الاستقلال في إسطنبول، أمام مبنى قائممقامية بيوغلو، مما أدى إلى مقتل 4 أشخاص، وإصابة 36 شخصاً آخرين.

من جهةٍ أخرى، ألقى حرس الحدود التركي، اليوم، القبض على أحد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، خلال محاولته التسلل لتركيا قادماً من الأراضي السورية، وبحوزته كيس كبير بداخله معدات تستخدم في صناعة طائرات بدون طيار.

وأكد البيان الصادر عن ولاية غازي عنتاب أن الشخص يحمل الجنسية السورية، وكانت بحوزته بطاقة شخصية وجواز سفر، وورقة إذن صادر عن تنظيم "داعش"، إضافة لعدد من الأوراق النقدية الأجنبية.​


اقرأ أيضاً: أربعة قتلى بينهم إسرائيليون حصيلة التفجير الانتحاري في إسطنبول