اليمن: الحوثيون يعيدون حصار تعز بعد معارك وغارات للتحالف

22 مارس 2016
الحوثيون يعودون لحصار تعز (فرانس برس)
+ الخط -

سقط العديد من القتلى والجرحى في معارك متواصلة، تمكن خلالها الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، اليوم الثلاثاء، من استعادة السيطرة على مواقع من شأنها تجديد الحصار على تعز، فيما تنفذ مقاتلات التحالف العربي غارات متجددة على مواقع وأهداف للجماعة بمناطق متفرقة بتعز ومحافظات أخرى. 

وأكدت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية بمدينة تعز، لـ"العربي الجديد"، أن الحوثيين وحلفاءهم تمكنوا اليوم، من استعادة السيطرة على مواقع في جبهة الضباب، واستطاعوا خلالها  قطع الطريق بين تعز وعدن، بعد معارك عنيفة مع المقاومة وقوات الجيش الوطني الموالية للشرعية. 

وبحسب المصادر ذاتها، فقد نفذت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع وأهداف للحوثيين في جبهة الضباب، ومنطقة حدائق الصالح، ومرتفع سوفتيل، وغيرها من المواقع في المدينة. 

اقرأ أيضاً: الكويت تستضيف محادثات حول اليمن منتصف إبريل

وكشفت مصادر المقاومة عن مقتل نحو 39 من الحوثيين، وجرح عشرات آخرين، فيما قتل ثمانية وجرح 37 من رجال الجيش والمقاومة خلال المواجهات بمختلف الجبهات بتعز اليوم، كما قتل سبعة من المدنيين وحرج 13، جراء قصف الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع باتجاه أحياء في المدينة. 

وكانت قوات الجيش والمقاومة الموالية للحكومة الشرعية قد تمكنت، الأسبوع الماضي، من كسر الحصار الذي يفرضه الحوثيون جزئياً على المدينة، من خلال التقدم في الجبهة الغربية، إلا أن الحوثيين وحلفاءهم شنوا هجوماً مضاداً، خلال الأيام الأخيرة، وتمكنوا من قطع الطريق مجدداً، بعد التقدم الذي حققوه في الجبهة الغربية خلال معارك اليوم. 

إلى ذلك، واصلت مقاتلات التحالف غاراتها في مناطق متفرقة بمحيط صنعاء، واستهدفت بغارات معسكر الصمع، في مديرية أرحب شمال العاصمة، كما استهدفت مواقع أخرى في مديرية نِهم بين صنعاء ومأرب. 

وفي محافظة عمران، شمال صنعاء، قصفت مقاتلات التحالف، بنحو ست غارات، موقعاً عسكرياً يسيطر عليه الحوثيون في منطقة الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان. 

اقرأ أيضاً: الرئيس اليمني يجدد دعوته إلى السلام الدائم في اليمن