قتلى وتقدم للمقاومة في تعز والحكومة تشكل لجنة ميدانية

13 مارس 2016
قوات الشرعية تواصل استعادة مناطق تعز (الأناضول)
+ الخط -
سقط العشرات بين قتيل وجريح أغلبهم من الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، خلال مواجهات في محافظة تعز، فيما وجه نائب الرئيس اليمني، رئيس الحكومة بتشكيل لجنة حكومية تتولى النزول إلى تعز وتقديم الأعمال الإغاثية بعد يومين من تمكن المقاومة وقوات الجيش من فك الحصار جزئياً.


وأوضحت مصادر تابعة للمقاومة الشعبية أن 17 من الحوثيين وحلفائهم قتلوا وأصيب عشرات آخرين، خلال مواجهات عنيفة شهدتها جبهات القتال في تعز، وسقط خلالها أيضاً 10 قتلى وجرح 29 من رجال المقاومة وقوات الجيش الموالية للشرعية.

وحسب المصادر، فقد تقدمت قوات المقاومة والجيش الأحد في شارع الكمب وحي الدعوة شرق المدينة، بعد معارك عنيفة. كما سيطرت على منطقة العنيين في منطقة جبل حبشي، ونفذت مقاتلات التحالف غارات معدودة في مواقع متفرقة بالمدينة.

في الأثناء، وجه نائب الرئيس، رئيس الحكومة، خالد بحاح بتشكيل لجنة حكومية "تتولى النزول إلى محافظة تعز المحررة من أجل تقديم أعمال الإغاثة الإنسانية، ودعم السلطة المحلية في أداء مهامها".

وذكر موقع وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بنسختها التابعة للحكومة أنه تم "تشكيل اللجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، وعضوية وزراء الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، ووزير حقوق الإنسان عز الدين الاصبحي، والمياة والبيئة الدكتور العزي هبة الله شريم".

وتتولى اللجنة "سرعة تقديم أعمال الإغاثة الإنسانية، ودعم السلطة المحلية في أدائها لمهامها، والعمل على تطبيع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز استجابة العمليات الحكومية لاحتياجات المواطنين والوفاء بها في المحافظة".

وكانت قوات الجيش والمقاومة في المدينة أعلنت أمس الأول عن تمكنها من كسر الحصار الذي يفرضه الحوثيون بعد السيطرة على مواقع مهمة غرب المدينة، بينما ما يزال الحوثيون يسيطرون على المدخل الشمالي والشرقي لها.

المساهمون