مقاتلو المعارضة السورية يتوغلون داخل أهم أحياء حلب

30 أكتوبر 2016
عزّزت المعارضة مواقعها بمحيط الأكاديمية (أحمد حسن عبيد/ الأناضول)
+ الخط -

أعلنت المعارضة السورية المسلحة، عن تمكّن مقاتليها، ليل السبت - الأحد من التوغّل داخل حي حلب الجديدة، أهم الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام غربي المدينة، وذلك ضمن معركة فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وذكرت فصائل غرفة عمليات "جيش الفتح" المشاركة في العملية، لـ"العربي الجديد"، أنّ "مقاتليها تسلّلوا ليلاً ودخلوا بين مباني حي حلب الجديدة، وسط تخبّط لقوات النظام والمليشيات المساندة لها".

وبالتوغّل في حي حلب الجديدة، تكون فصائل المعارضة قد عززت مواقعها في محيط الأكاديمية العسكرية؛ والتي تعتبر أحد أبرز مواقع قوات النظام في المدينة، وأصبحت على مشارف دوار الموت داخلها، ما يجعل الأكاديمية العسكرية محاصرة من ثلاث جهات.

وكانت الفصائل قد سيطرت، مساء أمس السبت، على مواقع للنظام شمال غربي مدينة حلب، أهمها قرية منيان، وانسحبت من أخرى بعد قتلها لعشرات العناصر، بينهم إيرانيون ولبنانيون.

وفي غضون ذلك، أعلنت الفصائل عن استهداف رتل قادم لمؤازة قوات النظام في حلب، على طريق إثريا - خناصر، جنوب المدينة، ما أسفر عن مقتل العديد من العناصر وتدمير دبابة، بالإضافة إلى آليات أخرى.

وشمال شرقي حلب، انسحب مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من عشرات المواقع على إثر معارك مع مقاتلي "درع الفرات" التابعين للمعارضة السورية ومليشيا "قوات سورية الديمقراطية" وقوات النظام.

وأطلقت قوات المعارضة السورية، يوم الجمعة الماضي معركة لفك الحصار عن مدينة حلب، تمكنت خلالها من التقدم على المحاور الغربية والجنوبية للمدينة.