لبنان: إشكال بين القوى الأمنية وناشطين من "بدنا نحاسب"

بيروت

عبد الرحمن عرابي

avata
عبد الرحمن عرابي
29 سبتمبر 2015
CB5CB67E-6AA5-4B27-A40F-2C47BE8F15EA
+ الخط -
فوجئ موظفو وزارة الطاقة المائية والكهربائية في لبنان بصوت تحطم المدخل الزجاجي للوزارة، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك خلال محاولة القوى الأمنية منع ناشطين من حملة "بدنا نحاسب" من تنفيذ اعتصام مفاجئ أمام الوزارة في منطقة كورنيش النهر في العاصمة بيروت.

وقع اشتباك بالأيدي بين أحد حراس الوزارة من قوى الأمن الداخلي والناشطين، بعد محاولته اعتقال أحدهم، ثم انتقل الهرج والمرج إلى السور الحديدي للوزارة، بعد محاولة عناصر أمنية بلباس مدني إغلاقه أمام الناشطين لمنعهم من الدخول مجدداً. 

لكنّ الناشطين تمكنوا من الدخول مجدداً وسط استنكار عدد من موظفي الوزارة الذين اتهموا الناشطين بتعمد كسر المدخل الزجاجي، فسارع عدد من أعضاء الحملة التأكيد أن "الإشكال ليس معكم ونحن نؤيد مطالبكم في إقرار سلسلة الرتب والرواتب المُعدلة للقطاع العام".


وتخلل الاعتصام رش غرافيتي على مدخل الوزارة يدعو المواطنين إلى وقف دفع المستحقات المالية لوزارة الطاقة، كما تم توزيع منشورات على السيارات المارة قرب مدخل الوزارة. وقد طلبت القوى الأمنية المُكلفة حماية الوزارة تعزيزات أمنية مع تزايد عدد المُعتصمين بعد تناقل خبر الاعتداء عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان ناشطو حملة "بدنا نحاسب" قد نظموا اعتصاماً مفاجئاً أمام مبنى الواردات التابع لوزارة المالية قبل أسابيع، دعوا خلاله المواطنين إلى الامتناع عن دفع الضرائب للوزارة.

(الفيديو تصوير وإعداد: عبدالرحمن عرابي)


اقرأ أيضاً: حراك بيروت: "بدنا نحاسب" تعتصم والقوى الأمنية تعتقل ناشطين
دلالات

ذات صلة

الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
لبنان (أنور عمرو/ فرانس برس)

مجتمع

تتكرّر حوادث التحرش والاغتصاب في لبنان، وبرزت معلومات حول توقيف مدير مدرسة وأستاذ رياضة وموظف أمن، بتهمة تحرش بقاصرات في إحدى المدارس في بلدة كفرشيما
الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.
الصورة
بات شغوفاً بعمله (العربي الجديد)

مجتمع

أراد ابن جنوب لبنان محمد نعمان نصيف التغلب على الوجع الذي سببته قذائف وشظايا العدو الإسرائيلي على مدى أعوام طويلة فحولها إلى تحف فنية.
المساهمون