دوي انفجار في محيط مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية

26 يونيو 2015
ليس الانفجار الأول
+ الخط -
نقلت مواقع إخبارية مصرية عن مصادر أمنية تأكيدات حول وقوع انفجارين، مساء اليوم الجمعة، في محيط مدينة الإنتاج الإعلامي، الواقعة في مدينة السادس من أكتوبر المتاخمة للعاصمة المصرية القاهرة.

وأوردت بوابة الأهرام الحكومية أن "انفجاراً محدثاً للصوت وقع قرب مدينة الإنتاج الإعلامي بالجيزة. وصرح مصدر أمني أن الانفجار لم ينتج عنه وقوع أي إصابات".

بينما قالت بوابة "فيتو" المقربة من الأجهزة الأمنية، إن شهوداً عيان أفادوا "بسماع دوي انفجار بمحيط مدينة الإنتاج الإعلامي أثناء وقت الإفطار، وعلى الفور تم إخطار رجال الحماية المدنية للوقوف على مدى صحة البلاغ من عدمه".

وأضافت: تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغاً بسماع دوي انفجار بمنطقة أكتوبر بمحيط مدينة الإنتاج الإعلامي، ويرحج أنها عبوة ناسفة، وعلى الفور أمر اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بالدفع بخبراء المفرقعات للتأكد من إيجابية أو سلبية البلاغ.

وسبق أن شهدت مدينة الإنتاج الإعلامي العديد من التفجيرات في أعقاب الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو/ تموز 2013، كما انقطعت عنها الكهرباء كلياً في أبريل/ نيسان الماضي، في واقعة غير مسبوقة.

ووقعت، اليوم، انفجارات دامية في تونس والكويت وفرنسا، راح ضحيتها العشرات، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مسؤوليته عنها.

دلالات