عباس يشيد بدور روسيا في عملية السلام بالشرق الأوسط

13 ابريل 2015
عباس: المفاوضات خيار الفلسطينيين الاستراتيجي (Getty)
+ الخط -

أشاد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بدور روسيا في عملية السلام في الشرق الأوسط، منوهاً بأهمية دور موسكو في حل مشكلات المنطقة ككل.

جاء ذلك خلال لقاء عباس، اليوم الإثنين، في موسكو، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال عباس إن "هناك العديد من المشكلات في منطقتنا، يمكن لروسيا لعب دور رئيسي في إيجاد الحلول لها، وفقاً لما ذكرته وكالة "الأناضول".

وأوضح أن "مشاركة روسيا في حل مشاكل المنطقة مسألة هامة جداً لفلسطين، وأشير إلى أن الجهود الروسية غالباً ما تكلل بالنجاح، ويجب الحفاظ على مشاورات دائمة بيننا".

وشدد عباس على أن "المفاوضات خيار الفلسطينيين الاستراتيجي"، وتابع "أودّ لو يتم إيلاء اهتمام خاص للقضية الفلسطينية، موقفنا وقرارنا لن يتغيرا، ونحن نسعى إلى السلام من خلال المفاوضات".

وتحدث الرئيس الفلسطيني عن الاختلاف الكبير في وجهات النظر بين فلسطين من جهة، والولايات المتحدة وإسرائيل من جهة أخرى، ولكنه أكد أنه "من المهم جداً أن تبقى تلك الاختلافات في إطار الحوار والمفاوضات".

وحرص عباس على دعوة بوتين لزيارة فلسطين، وأردف قائلاً "سيتم قريباً افتتاح المركز الثقافي في بيت لحم، والذي أنشئ بمشاركة روسية، ونأمل أن يتسع وقتكم لحضور فعالية افتتاحه وزيارة الأراضي المقدسة".

وأكد "أهمية تعزيز دور روسيا في الرباعية الدولية، والتزام بلاده بالعمل ضمن القانون الدولي ومن خلال هيئة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى للتغلب على ما وصفه بأكبر العقبات في طريق السلام وهو استمرار النشاط الاستيطاني الإسرائيلي، ورفض إسرائيل تسليم السلطة عائدات الضرائب والجمارك للشهر الرابع على التوالي".

اقرأ أيضاً: الحمد الله يهدد إسرائيل بالملاحقة الدولية لاحتجازها الأموال الفلسطينية

المساهمون