استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل

01 نوفمبر 2015
تركت قوات الاحتلال الشاب ينزف حتى الموت (Getty)
+ الخط -


 

استشهد الشاب الفلسطيني فادي حسن الفروخ (29 عاماً)، من بلدة سعير، اليوم الأحد، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب مفترق بيت عنون، شمال شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن "مواجهات اندلعت عند مدخل بلدة بيت عنون بعد الانتهاء من تشييع الشهيد رائد جرادات في بلدة سعير المجاورة، حيث تواجد عدد من جنود الاحتلال هناك، في الوقت الذي شوهد فيه الشاب يركض محاولا الهرب من مجموعة من الجنود الذين قاموا بمطاردته دون أن يحمل أي شيء في يده".

وأضافت المصادر أن "الشاب حاول الاحتماء من الجنود بين كروم العنب القريبة من المكان، قبل أن يباغته جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص، ولم يتمكنوا من إصابته حتى حضر إلى المكان نحو عشرة جنود أطلقوا عليه الرصاص بشكل كثيف وقاموا بإعدامه".

وتركت قوات الاحتلال الشاب ينزف على الأرض، ومنعت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول اليه وتقديم المساعدة له، وتركه الجنود ينزف على الأرض حتى فارق الحياة، قبل أن ينقلوه بآلية عسكرية باتجاه أحد معسكرات الاحتلال.

وقالت مصادر صحافية، نقلاً عن شهود عيان، إن جنود الاحتلال نصبوا كميناً للشاب خلال المواجهات وقاموا بتصفيته بشكل متعمّد، ومن ثم حضر إلى المكان جنديان بزي مدني قاموا بإلقاء شيء، غير معروف حتى اللحظة، قرب جثمانه، قد تكون مقدمة لتلفيق تهمة محاولة الطعن له".

اقرأ أيضاً:آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين جرادات وغنيمات في الخليل

المساهمون