سورية:15 قتيلاً في دوما وغارات روسية على حضانة أطفال

29 أكتوبر 2015
دوما تتعرض لقصف عنيف بين فترة وأخرى (أرشيفية)
+ الخط -

ارتفعت حصيلة ضحايا قصف جويّ، استهدف، صباح اليوم الخميس، مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، إلى 15 قتيلاً وأكثر من 50 جريحاً من المدنيين.

وبحسب الناشط الإعلاميّ، ياسر الدوماني، فإنّ "حصيلة القصف الجويّ، الذي استهدف أحياء سكنية ومشفى ميدانياً في مدينة دوما، صباح اليوم، ارتفعت إلى 15 قتيلاً وعشرات الجرحى، بينهم أطفال".

بدوره، أشار المكتب الطبيّ الموحد لمدينة دوما في بيان مصوّر، إلى أنّ "المشفى الميداني المركزي في دوما، قد شهد اليوم، قصفاً باثني عشر صاروخاً موجّهاً من الطيران الحربيّ، استهدف اثنان منها المشفى بشكل مباشر، مما أدى إلى تدميره كلياً وخروجه عن الخدمة نهائياً، فضلاً عن إصابة الكوادر والمرضى والمراجعين وعطب آليات الإسعاف وأجهزة توليد الكهرباء، فيما توزّعت بقية الغارات على محيط المشفى، لتسفر عن 15 قتيلاً وأكثر من50 جريحاً بينهم أطفال من طلاب المدارس".

كما لفت إلى أنّ "المشفى، الذي يستقبل نحو خمسة آلاف مراجع شهرياً، يبعد عن أقرب نقطة اشتباك عسكري، قرابة خمسة كيلومترات".

اقرأ أيضاً: طائرات مجهولة تلقي قنابل عنقودية على دوما السورية

وفي سياق متصل، طاول قصف جويّ روسيّ اليوم، حضانة أطفال في بلدة مرج السلطان، في الغوطة الشرقية، دون أن يخلّف إصابات، في وقت صدّ فيه مقاتلو المعارضة، محاولة قوات النظام، اقتحام المنطقة مجدداً، حيث دمّروا قاعدة كونكورس وأوقعوا قتلى بين عناصرها.

كذلك، أفاد ناشطون محليون، بـ"سقوط قذائف هاون مجهولة المصدر، في حيّ العدوي ومحيط السفارة الروسيّة بحيّ المزرعة في دمشق، ما خلّف أضراراً مادية فقط".

 

دلالات
المساهمون