واشنطن تأمل مشاركة إيران في محادثات فيينا حول سورية

27 أكتوبر 2015
محادثات فيينا الرباعية (فرانس برس)
+ الخط -
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تأمل أن تتم "دعوة" إيران للمشاركة في سلسلة محادثات ثنائية ومتعددة الأطراف حول الأزمة السورية التي ستعقد الخميس والجمعة في فيينا بالنمسا، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي "نأمل أن تتم دعوة إيران للمشاركة" في هذه المحادثات، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لا يعلم إذا ما كانت بلاده أو بلد آخر من سينقل الدعوة الى طهران وإذا ما كانت الأخيرة ستوافق.

وتحتضن وزارة الخارجية الفرنسية مساء اليوم الثلاثاء في مقرها بباريس ‏‏"عشاء عمل" بين الدول الغربية والعربية المعنية بالأزمة السورية.

اقرأ أيضاً: اجتماع في باريس من دون روسيا يطمئن الائتلاف السوري

وبحسب ‏بيان نشره وزير الخارجية لوران فابيوس فإن "المحادثات ستنصب حول ‏سبل مرحلة سياسية انتقالية في سورية موحدة وديمقراطية تحترم كل ‏مكونات الشعب السوري وتعزز العمل على محاربة الإرهاب"‏.

وأوضح فابيوس في بيانه أن "عشاء العمل" سيضم أهم الأطراف المنخرطة ‏إلى جانب فرنسا في البحث عن حل سياسي للأزمة السورية، وهي المملكة ‏العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن وقطر وتركيا وألمانيا ‏والولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا وبريطانيا"‏.

المساهمون