بوتين يطلع الملك سلمان وأردوغان على لقاء الأسد

21 أكتوبر 2015
زيارة مفاجئة للأسد إلى موسكو (فرانس برس)
+ الخط -
أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلاً من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس التركي رجب طيب أردوغان على نتائج زيارة الرئيس السوري بشار الأسد لموسكو أمس الثلاثاء.


وقال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحافي للرئيس الروسي، اليوم الأربعاء، إن بوتين "أبلغ الملك بنتائج زيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى روسيا أمس".

وأكد بيسكوف أن بوتين تحدث هاتفيا أيضا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان. وأضاف: "في هذا السياق، أبلغ رئيس الدولة الروسية نظيره التركي بنتائج زيارة الرئيس السوري الأسد إلى موسكو مساء أمس".

اقرأ أيضا: داود أوغلو: ليت الأسد يبقى بموسكو لتبدأ المرحلة الانتقالية

وقام الأسد بزيارة خاطفة وغير معلنة إلى موسكو، أمس الثلاثاء، وذلك في أول رحلة خارجية له منذ بدء الأزمة السورية قبل أكثر من أربع سنوات.

وجرت الزيارة وسط سرية تامة، إذ لم يتم الكشف عنها إلا اليوم، الأربعاء، بعد أن غادر الأسد روسيا بالفعل.

وبث التلفزيون الروسي جانبا من لقاء جمع الأسد مع بوتين، كما نشرت صور لاجتماعات شارك فيها من الجانب الروسي كبار المسؤولين الروس، بمن فيهم رئيس الوزراء دميتري مدفيديف ووزير الدفاع سيرغي شويغو ووزير الخارجية سيرغي لافروف.

وكان بيسكوف قد أوضح أن اللقاء بين بوتين والأسد تناول مكافحة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة والقضايا المتعلقة باستمرار العملية الروسية لدعم تقدم القوات المسلحة السورية.

ونقلت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن المباحثات استمرت أكثر من ثلاث ساعات.

اقرأ أيضا: معارضون سوريون: زيارة الأسد لموسكو محاولة لإخراجه من عزلته

المساهمون