وزير الدفاع التركي: سنواصل عملياتنا العسكرية شمالي سورية والعراق

25 مايو 2023
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (Getty)
+ الخط -

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الأربعاء، أن العمليات العسكرية لبلاده في شمال سورية والعراق، "ستتواصل حتى القضاء على آخر إرهابي".

وأضاف أكار، من ولاية قيصري، وسط تركيا، أن مشكلة الإرهاب عانت منها تركيا كثيراً خلال الأعوام الـ40 الأخيرة، مشدداً على عزمهم "تخليص الشعب من هذه المصيبة".

وشدد على أن العمليات ستتواصل خلال المرحلة المقبلة أيضاً في شمالي سورية والعراق على حد سواء، "حتى القضاء على آخر إرهابي"، على حد قوله.

وقبل نحو أسبوع، قُتل قيادي في "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، إثر استهداف طائرة مُسيّرة تركية سيارة بريف مدينة منبج شرقي محافظة حلب، شمالي سورية.

وقالت مصادر مُطلعة من أبناء ريف حلب، في حديث لـ"العربي الجديد"، الخميس الماضي، إنّ قيادياً أمنياً يعمل في صفوف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قُتل، وأُصيب عناصر آخرون كانوا برفقته، إثر استهداف طائرة مُسيّرة تركية بصاروخ موجه سيارة لـ"قسد" في قرية الخاروفية التابعة لمدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وكان جهاز الاستخبارات التركية قد أعلن في وقت سابق، عن تحييد حيدر دميرل، المسؤول العام لولاية الهول في حزب العمال الكردستاني، و"وحدات حماية الشعب"، شمال شرقي سورية، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون