هنية: لا نحضر لحرب جديدة مع الاحتلال الاسرائيلي

23 يناير 2016
هنية: الشعب الفلسطيني مستمر بانتفاضة القدس (Getty)
+ الخط -
أكّد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "المقاومة الإسلامية" (حماس)، إسماعيل هنية، أنه من غير الوارد التحضير لحرب جديدة في قطاع غزة مع الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن الشعب الفلسطيني جاهز ومستعد للدفاع عن نفسه، في حال أقدم الاحتلال على شن عدوان جديد.

وقال هنية، في كلمة له على هامش حفل أقامته الدائرة الإعلامية للحركة، لتكريم الصحافيين الحاصلين على جوائز دولية، اليوم السبت، إنّ "تلويح الاحتلال باللغة التي تسبق الحروب، يحتاج من الإعلام الفلسطيني توحيد الرسالة الإعلامية لمواجهة التهديدات الإسرائيلية".

وبشأن ملف معبر رفح، أوضح هنية أن حركته لا تزال تجري مشاورات مع الفصائل الفلسطينية لبحث كافة الخيارات بشأن فتح المعبر بشكل كامل، مشيراً إلى أن حركته منفتحة على جميع الخيارات من أجل حل الأزمة وضمان فتحه بشكل منتظم.

وفي سياق آخر، دعا القيادي في "حماس" إلى أهمية توضيح الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عشر سنوات، في مختلف المحافل في ظل التغيّرات التي تشهدها المنطقة، مشدداً على أن استمرار الحصار يعتبر جريمة كبرى بحق الغزيين.

وطالب هنية الاحتلال بالإفراج الفوري عن الصحافي الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 60 يوماً، داعياً المؤسسات المختصة للعمل الفوري من أجل توفير الحماية لكل الصحافيين في فلسطين، وإنهاء ملف اعتقال الصحافي القيق.

وشدّد على أن الشعب الفلسطيني مستمر في انتفاضة القدس، حتى استعادة كافة حقوقه من الاحتلال بشكل كامل، مطالباً الإعلام الفلسطيني بالتوحد لدعم الانتفاضة وفضح جرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: هنية يلمّح إلى هدنة مع الاحتلال وانفراج مع مصر

المساهمون