هاريس: إحراز بعض التقدم بشأن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

09 أكتوبر 2024
هاريس تلقي كلمة خلال الدورة الستين من مسابقة البولينج الدولية بتكساس 31 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أكدت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس على ضرورة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مشيرة إلى أن التقدم الحالي "لا معنى له" دون اتفاق فعلي، مع التركيز على أهمية حل قضية الرهائن بسرعة.
- في غزة، يشتد الحصار الإسرائيلي على مخيم جباليا وبلدات شمال القطاع، حيث طلب الجيش الإسرائيلي من المشافي الثلاثة في المنطقة المحاصرة الإخلاء خلال 24 ساعة، تمهيداً لاقتحامها وتهجير السكان.
- استهدف جيش الاحتلال محيط مستشفى كمال عدوان بالقذائف والطيران، مطالباً بإخلائه بالكامل، ضمن خطة "الجنرالات" لتفريغ شمال غزة من سكانه.

قالت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس الثلاثاء، خلال ظهورها في برنامج تلفزيوني، إنه تم إحراز بعض التقدم فيما يتعلق بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، لكن "لا معنى له" ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بالفعل. وأضافت هاريس، خلال المقابلة، التي ستذاع كاملة في وقت لاحق "يجب أن نتوصل لوقف لإطلاق النار واتفاق بشأن الرهائن في أقرب وقت ممكن".

ميدانيا في غزة، يشتد الحصار الإسرائيلي على مخيم جباليا وبلدات جباليا البلد وبيت لاهيا وبيت حانون شمالي القطاعع، فيما طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المشافي الثلاثة بالمنطقة المحاصرة الإخلاء خلال 24 ساعة في ما يبدو تمهيداً لاقتحامها وتهجير سكان المنطقة الشمالية وفق ما بات يعرف بخطة "الجنرالات" التي تقضي بتفريغ شمال قطاع غزة من سكانه ونقلهم جنوباً. ومنذ ساعات صباح أمس الثلاثاء، يستهدف جيش الاحتلال محيط مستشفى كمال عدوان بمشروع بيت لاهيا بالقذائف المدفعية والطيران المُسير ويمنع الحركة في محيطه، لكنه صعّد مساء الثلاثاء من عدوانه ليطلب من مدير المشفى الطبيب حسام أبو صفية إخلاءه بالكامل خلال 24 ساعة.

(رويترز، العربي الجديد)