نقل معتقلين سياسيين لدى السلطة إلى المستشفى عقب إضرابهم عن الطعام

10 أكتوبر 2022
نُقل السجناء السياسيون إلى مستشفى إتش كلينيك التخصصي (Getty)
+ الخط -

أكدت مجموعة "محامون من أجل العدالة"، الأحد، أنه جرى نقل عدد من المعتقلين السياسيين لدى السلطة الفلسطينية إلى المستشفى، بعد مواصلتهم الإضراب عن الطعام منذ 14 يوماً، رفضاً لاعتقالهم.

وقالت المجموعة، في بيان صحافي: "توجه محامي مجموعة محامون من أجل العدالة سعد كراجة لزيارة المعتقلين الستة على خلفية قضية منجرة بيتونيا في سجن بيتونيا، خمسة منهم مضربون عن الطعام لليوم 14 على التوالي، فيما يعاني المعتقل السادس من مشاكل صحية". 

وأوضحت المجموعة أنها تفاجأت بنقل عدد من المعتقلين إلى مستشفى رام الله الحكومي يوم الجمعة الماضي، والذي رفض استقبالهم، وفق قولهم، مشيرةً إلى أنه تم نقلهم إلى مستشفى إتش كلينيك التخصصي، لتدهور حالتهم الصحية وسط استمرار إضرابهم عن الطعام، وتمت إعادتهم إلى سجن بيتونيا بعد ذلك. 

وأردفت: "لا يزال المعتقل السياسي أحمد هريش متواجدًا حتى اللحظة في مستشفى إتش كلينيك التخصصي، بسبب التخوف على حالته الصحية، سيّما وأن الإضراب عن الطعام جاء بالتزامن مع إجراءات عقابية اتخذتها الأجهزة التنفيذية بحق المعتقلين، وبعد توثيق ادعاءات تعذيبٍ وسوء معاملة أدلى بها المعتقلون منذ لحظة اعتقالهم وحتى اليوم مع دخولهم الشهر الرابع من الاعتقال". 

وأكدت مجموعة "محامون من أجل العدالة" أنها تتخوف على الحالة الصحية للمعتقلين الستة، ووجهت نداءً عاجلًا للإفراج الفوري عنهم وإعادتهم إلى عائلاتهم وضمان الرعاية الصحية لهم وسلامتهم.

المساهمون