نعيم قاسم: حزب الله سيقاتل وفق خطط وضعها نصرالله ولدينا بدائل للقادة الشهداء

30 سبتمبر 2024
قاسم خلال تشييع القيادي بحزب الله إبراهيم عقيل، 22 سبتمبر 2024 (أوليفر مارسدن/فرانس برس)
+ الخط -

قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم اليوم الاثنين، في كلمة متلفزة هي الأولى لمسؤول في حزب الله منذ إعلان استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، إن قوات المقاومة جاهزة للالتحام البري إذا قرر الاحتلال الإسرائيلي أن يدخل برياً إلى لبنان، قائلاً: "نحن أعدينا وتجهزنا، وواثقون أن العدو الإسرائيلي لن يحقق أهدافه وسنخرج منتصرين من هذه المعركة". كما أكّد أنّ لدى الحزب خططا عسكرية وضعها نصرالله للمواجهة، وهناك بدائل ونواب للقادة الذين استشهدوا سيتابعون القتال وتنفيذ الخطط، مشيراً إلى أنّ الحزب سيختار أمينه العام في أقرب فرصة.

ولفت إلى أن "الولايات المتحدة تساند إسرائيل بكلّ إمكاناتها، وتشاركها بمجازرها بالدعم العسكري المفتوح بلا حدود، وكلّ أشكال الدعم الأخرى، مضيفاً: "إذا اعتقدت إسرائيل أن يدها المفتوحة دولياً، وتصميمها على الوحشية والعدوان سيحقق لها أهدافها، فهي واهمة".

وتابع: "كل ما مر بنا من تضحيات كبيرة كانت لتهز جيوشاً وشعوباً ومنظمات، لكننا استمرينا، ونحن مستمرون مع الآلام والتضحيات، ونحن أهل الأمل والجهاد والصبر". وقال قاسم في رثاء نصر الله: "فقدنا أخاً وحبيباً وأباً وقائداً، هذا الانسان العظيم الذي بقي في الميدان الجهادي والرسالي والتعبوي منذ نعومة أظفاره إلى لحظة شهادته"، مشيراً إلى أولويته كان فلسطين والقدس، مباركاً "له ولإخوانه الذين استشهدوا معه أرفع وسام الشهادة، وسام الإمام الحسين، الذي يرفرف فوق الأوسمة الكثيرة التي حصل عليها في حياته وجهاده". وقال للمجاهدين في حزب الله: "اعلموا أن سماحته بيننا دائماً وأبداً".

وقال قاسم: "حزب الله مستمرّ بأهدافه وميدان جهاده، وستتابع منظومة القيادة والسيطرة والمجاهدون كما كنت تتابعه بالدقة نفسها وبالخطوات التي رسمتها". وشدد على أنه رغم فقدان عدد من القادة، والاعتداءات على المدنيين في كل لبنان، ورغم التضحيات الكبيرة، لن نتزحزح قيد أنملة عن مواقفنا الصادقة والشريفة والمقاومة ستواصل مواجهة العدوّ الإسرائيلي مساندة لغزّة وفلسطين، ودفاعاً عن لبنان وشعبه وردّاً على الاغتيالات وقتل المدنيين.

مزيد من التفاصيل تباعاً

المساهمون