نتنياهو يرجئ زيارته إلى تركيا وقبرص بعد خضوعه لجراحة

23 يوليو 2023
خضع نتنياهو لعملية زراعة منظم لضربات القلب (جاك غويز/فرانس برس)
+ الخط -

أرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة إلى كلّ من تركيا وقبرص، بعد دخوله المستشفى وخضوعه لعملية زراعة منظم لضربات القلب.

وأكد مكتب نتنياهو، اليوم الأحد، وفق "رويترز"، تقارير صحافية تحدثت عن تأجيل زيارات خارجية له لمواعيد أخرى.

وخضع نتنياهو لجراحة زرع جهاز ينظّم ضربات القلب اليوم الأحد، قبل ساعات من بدء الكنيست نقاشاً على بند أساسي في مشروع قانون التعديلات القضائية المثير للجدل، الذي أثار احتجاجات غير مسبوقة. وأعلن مستشفى شيبا، صباح اليوم، أن الحالة الصحية لنتنياهو "جيدة" بعد إجراء الجراحة.

وقال نتنياهو في فيديو نشره عبر "تويتر" بعد منتصف الليل: "قبل أسبوع وضعوا لي جهاز مراقبة، هذا الجهاز أصدر صفيراً هذا المساء (مساء السبت)، وقالوا إنني يجب أن أخضع لزرع منظّم لدقات القلب، ويجب عليّ القيام بذلك هذه الليلة. أشعر بحالة ممتازة، لكنني أصغي إلى أطبائي".

وأضاف نتنياهو في مقطع الفيديو الذي قال إنه صوّره في الساعة 00:43: "حتى الدقائق الأخيرة، تحدثت إلى زملائي وآمل التوصّل إلى توافق (بشأن التعديلات القضائية بما فيها حجة المعقولية). في جميع الأحوال، أخبرني الأطباء أنّ من المنتظر تسريحي من المستشفى غداً بعد الظهر، وسأتوجه إلى الكنيست للتصويت".

وكان من المقرّر أن يغادر نتنياهو الثلاثاء إلى قبرص للقاء كبار المسؤولين هناك، قبل أن يتوجه الجمعة إلى تركيا، التي تلقى دعوة لزيارتها من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان.

المساهمون