نائب رئيس البرلمان العربي يشيد بتنظيم قطر للمونديال

19 ديسمبر 2022
نائب رئيس البرلمان العربي خليل عطية (Getty)
+ الخط -

أشاد نائب رئيس البرلمان العربي، خليل عطية، بمونديال قطر الذي أسدل عليه الستار بالأمس بعد تنظيم مثالي، متقدماً بالشكر لأمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على الصورة الحضارية التي نقلتها قطر للعالم.

وقال عطية: "اليوم وقد أسدلت الستارة عن كأس العالم فإنه يجب علينا أن نتقدم بالشكر الكبير لدولة قطر التي استطاعت تنظيم أفضل كأس عالم في التاريخ"، مؤكداً أن قطر "أبهرت العالم كله بحسن التنظيم، بل كانت نسخة سيُكتب عنها الكثير، وستبقى في ذاكرة العالم أن قطر الدولة العربية الإسلامية قدمت للعالم ثقافتها وحضارة أمة مع أجمل كأس عالم".

وأردف قائلًا: "نتوجه بالشكر إلى أمير قطر، الشيخ تميم، على نجاح قطر في تنظيم نسخة كأس العالم؛ والذي قدم نموذجاً رائعاً وحضارياً للقادة العرب في أعين العالم"، منوهاً برمزية إلباس الشيخ تميم قائدَ منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، "البشت" الخليجي أثناء تسلمه كأس العالم.

وثمّن نائب رئيس البرلمان العربي "نجاح دولة قطر في التنظيم ونشر قيم الإسلام والثقافة العربية الإسلامية للعالم أجمع".

وأبرز عطية كذلك رمزية تكريس قضية فلسطين عبر أيام المونديال، قائلاً: "كانت فلسطين وعلمها حاضرين بقوة، لذلك كانت هي الفائزة بهذه النسخة".

وعرّج على أداء المنتخبات العربية، وتحديداً المغرب الذي بلغ نصف نهائي البطولة، معتبراً أن منتخبه "وحد الجماهير من المحيط إلى الخليج، وهذه إحدى ميزات بطولة قطر 2022".

وختم نائب رئيس البرلمان العربي رسالته بالقول: "نشيد بكل تفاصيل البطولة والحفاظ على قيمنا وحضارتنا الإسلامية وخاصة ما قدمناه للعالم من صور احترام العائلة والأم العربية (...) شكراً لقطر شكراً لأميرها المحبوب شكراً للشعب القطري المحترم".

المساهمون