مواجهات واشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال طولكرم وجنين

18 يونيو 2023
اندلعت اشتباكات مع الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها وطولكرم ومخيم نور شمس (Getty)
+ الخط -

اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة، فجر اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينتي جنين وطولكرم.

وأكدت "كتيبة طولكرم" التابعة لـ"سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي"، في بيان صحافي، خوض مقاتليها، فجر اليوم، اشتباكات مع قوات وآليات الاحتلال على أكثر من محور في مخيم نور شمس ومدينة طولكرم.

وبحسب قولها، فإن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال بوابل من الرصاص والعبوات المتفجرة على أكثر من محور.

كما أكدت "كتيبة جنين"، التابعة للسرايا، في بيان صحافي، أن مقاتليها خاضوا، فجر اليوم، اشتباكات مسلحة مع قوات وآليات الاحتلال في شارع حيفا، غربي جنين، وتمكنوا خلالها من استهداف آليات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين وأطرافاً من المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الأسير المحرر محمد عريدة محمد من منزله في بلدة عرابة، جنوب جنين، بينما اعتدت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، بالضرب، على الطفل محمد شاهين العارضة (13 عاما) من بلدة عرابة، جنوب جنين، واعتقلته بحجة قيامه بتصوير قوات الاحتلال أثناء اقتحام البلدة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها قرية فقوعة، شرق جنين.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بيتا (جنوب)، بالتزامن مع مداهمات لمنازل ومحال تجارية وتفتيش أجهزة التسجيل لكاميرات المراقبة.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسير المحرر الشاب إبراهيم مصطفى عابد من بلدة تل، غرب نابلس، أثناء مروره على حاجز في بلدة حوارة، جنوب نابلس.

على صعيد آخر، اندلعت مواجهات، الليلة الماضية، بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية حوسان، غرب بيت لحم، من دون وقوع إصابات.

إلى ذلك، أوقفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، العمل ببناء منزل، واستولت على حفار في قرية زويدين بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وفي القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقاموا بجولات استفزازية وأدوا طقوسا وصلوات في باحاته.