مليشيات عراقية: ضربات مضاعفة لـ"داعش" رداً على هجوم القنيطرة

22 يناير 2015
"الرد سيكون مزلزلاً في الميدان" (الأناضول)
+ الخط -

هدّدت مليشيا "الحشد الشعبي" العراقية، التي تضمّ 31 جماعة مسلّحة مموّلة من إيران، بردٍّ مزلزلٍ على الغارة الإسرائيلية في القنيطرة السورية، وذلك من خلال توجيه ضرباتٍ مباشرة وموجّعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش)، والجماعات الإرهابية الأخرى. 

واعتبر نائب رئيس "الحشد الشعبي"، أبو مهدي المهندس، في بيانٍ أصدره أنّ "العدوان الصهيوني، جاء بعد أن فقد الكيان الإسرائيلي السيطرة على أفعاله، إثر الهزائم التي لحقت بالجماعات الإرهابية، في سورية ولبنان والعراق".

كما أضاف "إنّ هذه الأعمال الجبانة، تثبت بشكلٍ غير قابل للشك، تورّط الكيان الصهيوني بتصنيع الجماعات الإرهابية في العالم، وعلى رأسها جماعة "داعش" الإرهابية"، معلناً أنّ "رجال "الحشد الشعبي" يعاهدون بأنّ "الرد سيكون مزلزلاً في الميدان".

وتابع "نحن نزف بفخر هؤلاء الأبطال، نرفع أسمى آيات التعازي إلى الأمين العام لـ"حزب الله"، السيد حسن نصر الله، ونستنكر بشدة هذه الأعمال الجبانة، التي تثبت بشكلٍ غير قابل للشك، تورّط الكيان الصهيوني، بتصنيع الجماعات الإرهابية في العالم".

في غضون ذلك، غادر وفد يمثل قيادات بارزة في تلك المليشيات إلى لبنان، للمشاركة بمراسم عزاء جهاد مغنية وقتلى "حزب الله" الآخرين، وفقاً للشيخ حسين رضا، القيادي في مليشيا "بدر" المسلّحة.

وقال رضا لـ"العربي الجديد" إنّ "أفضل رد على إسرائيل، هو توجيه ضربات مضاعفة للجماعات الإرهابية في معاقلهم، وهو ما سيكون قريباً، سواء من "حزب الله" أو الحركات الجهادية الأخرى".

وفي هذا السياق، أعلنت زينب عارف البصري، النائبة عن ائتلاف دولة القانون، بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، عن وصول وفد برلماني آخر الى بيروت للغرض نفسه"، لافتةً إلى أنّ "الوفد يضم برلمانيين وشخصيات سياسية".