مقتل 5 جنود في هجوم على رتل عسكري جنوب غربيّ باكستان

14 يناير 2024
وقع القتلى عندما هاجم مسلحون رتلاً للجيش في منطقة كيج بإقليم بلوشستان (فرانس برس)
+ الخط -

قُتل خمسة من الجيش الباكستاني وثلاثة مسلحين في هجوم على رتل للجيش في منطقة كيج بإقليم بلوشستان جنوب غربيّ باكستان.

وقال مكتب العلاقات العامة في الجيش الباكستاني، في بيان مساء السبت، إن قوات الجيش شنّت عملية مسلحة على المسلحين في منطقة كيج بإقليم بلوشستان، استناداً إلى معلومات استخبارية، مشيرًا إلى نجاح المسلحين في تفجير عبوة ناسفة في رتل للجيش في المنطقة، تبعه هجوم كبير للمسلحين، ما أدى إلى وقوع مواجهة قوية بين الطرفين، أدت إلى مقتل خمسة جنود وثلاثة مسلحين.

وشدد البيان على أنّ "قوات الجيش ماضية في عملياتها ضد المسلحين الذين يعبثون بأمن باكستان واستقرارها، وهي تتعامل بكل قوة وبحزم مع كل مَن يمول من الخارج من أجل النيل من أمن البلاد".

وكان الجيش الباكستاني قد أعلن صباح أمس مقتل أربعة من عناصر "طالبان - باكستان" في عمليات لقوات الجيش في منطقة ديره إسماعيل خان وشمال وزيرستان إلى الشمال الغربي من باكستان.

وقال مكتب العلاقات العامة، في بيان عقب الحادثة، إن قوات الجيش تمكنت من محاصرة وقتل أربعة مسلحين، بينهم القيادي في "طالبان - باكستان" قادرزمان المعروف بـ"تبسم"، موضحاً أن قوات الجيش لا تزال تواصل عملياتها ضد المسلحين في شمال غرب باكستان، وأنها ستستمر إلى حين القضاء بشكل كامل على جميع مواقع المسلحين.

وكانت قوات مكافحة الإرهاب الباكستانية قد أعلنت يوم الجمعة اعتقال انتحاريين من تنظيم "داعش" - فرع خراسان، كانا ينويان استهداف الزعيم الديني المولوي فضل الرحمن، وهو زعيم جمعية علماء الإسلام، وإيمل ولي خان، زعيم الحركة القومية الوطنية البشتونية.

وقالت القوات، في بيان، إن اعتقال الانتحاريين جرى خلال عملية خاصة، استناداً إلى معلومات استخبارية.

وكان قائد الجيش الباكستاني، الجنرال عاصم منير، قد أكد في كلمة له أمام قوات الجيش يوم الجمعة أن قوات الجيش الباكستاني على أهبة كاملة للتصدي لأيّ تحدٍّ أمني داخل البلاد ومن خارجها، وأنها تستفيد من كل الطرق المتطورة من أجل الدفاع عن سيادة باكستان وأمنها واستقرارها.

المساهمون