مقتل مسؤول رفيع في الاستخبارات الباكستانية شمال غرب البلاد

23 مارس 2023
لم يُعلن عن طبيعة عمل المسؤول الذي شارك بجنازته كبار الساسة والقادة (فرانس برس)
+ الخط -

قتل مسؤول رفيع في الاستخبارات الباكستانية يدعى العميد مصطفى كمال بركي، وذلك خلال مواجهة مسلحة في مقاطعة جنوب وزيرستان القبلية.

وقال مكتب العلاقات العامة في الجيش الباكستاني، في بيان مساء الأربعاء، إن المسؤول قتل خلال مواجهة مسلحة في منطقة أنكور أده بمقاطعة جنوب وزيرستان، كما أصيب عدد من رفاقه بجراح.

وشارك الرئيس الباكستاني عارف علوي ورئيس الوزراء شهباز شريف، في جنازة العميد في مدينة راولبندي المجاورة لإسلام أباد، إلى جانب قائد الجيش الجنرال عاصم منير، ورئيس الاستخبارات الجنرال نديم أنجم، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال ساحر شمشاد، وغيرهم من المسؤولين العسكريين والحكوميين.

ولم يذكر بيان الجيش منصب الرجل ووظيفته الحالية، غير أنه قال: "كانت له يد طولى في القضاء على خلايا المسلحين في مناطق مختلفة من شمال غرب البلاد"، كما أكد البيان أن القوات العسكرية وأجهزة الاستخبارات لن تألو جهداً في القضاء على الإرهابيين والجماعات الإرهابية المسلحة المناوئة لباكستان.

وعلى الرغم من أن البيان لم يذكر وظيفة الرجل ومنصبه في الاستخبارات، إلا أنه اعتبره شخصية بارزة ما يؤكد أنه رجل مهم، ذلك علاوة على مشاركة أبرز الشخصيات العسكرية والحكومية في مراسم تشييع الرجل. ولم يعلن الجيش عن توقيت مقتل الرجل.