مقتل طفلين وإصابة 11 في حادث طعن بمدينة ساوثبورت شمال غربي إنكلترا

29 يوليو 2024
من موقع حادث طعن في ساوثبورت شمال غربي إنكلترا / 29 يوليو 2024 (إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أصيب ثمانية أشخاص، بينهم أطفال، في حادث طعن في ساوثبورت، شمال غربي إنكلترا، وتم اعتقال المشتبه به ومصادرة سكين.
- الشرطة والمستشفيات أعلنت حالة الطوارئ، ودعت الجمهور لتجنب موقع الحادث، بينما تم نقل المصابين إلى المستشفيات المحلية.
- رئيس الوزراء ووزيرة الداخلية أعربا عن قلقهما العميق، وأشادوا باستجابة الشرطة وخدمات الطوارئ السريعة، مع متابعة مستمرة للتطورات.

أعلنت الشرطة مقتل طفلين وإصابة 11 شخصاً، في حادث طعن شمال غربي إنكلترا اليوم الاثنين، مشيرة إلى اعتقال رجل ومصادرة سكين بحوزته.

وقالت شرطة ميرسيسايد إنه جرى استدعاء الضباط عند الظهر تقريبًا إلى عنوان في ساوثبورت بالقرب من ليفربول. وأشارت إلى وقوع "حادث كبير"، لكنها قالت إنه لا يوجد تهديد أوسع نطاقا، ودعت الجمهور إلى تجنب الذهاب إلى موقع الحادث الذي لم تُعرف خلفيته بعد. وأعلن مستشفى للأطفال في ليفربول أن "حادثًا كبيرًا" حصل، وطلب من الآباء إحضار أطفالهم إلى قسم الطوارئ فقط إذا كان ذلك ضروريًا للغاية. وقال بيان صادر عن المستشفى: "يعمل المستشفى مع خدمات الطوارئ الأخرى للاستجابة لهذا الحادث، وقسم الطوارئ لدينا مشغول للغاية حاليًا". وذكرت تقارير إعلاميّة أنه بالقرب من مكان الحادث، نُظّمت ورشة يوغا تستهدف أطفال المدارس الابتدائيّة بين السنة الثانية والسادسة. ولم تعرف حتى الآن هويّة المصابين.
 

وقالت خدمة الإسعاف في الشمال الغربي إن المسعفين عالجوا ثمانية أشخاص أصيبوا بطعنات، مضيفة: "نُقل المصابون إلى المستشفيات المحلية". وقال كولين باري، الذي يملك ورشة لتصليح السيارات بالقرب من موقع الهجوم، إنه يعتقد أن العديد من الأطفال تعرضوا للطعن.

وقال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر على "إكس": "أخبار مروعة وصادمة للغاية وردت من ساوثبورت. أفكاري مع كل المتضررين. أود أن أشكر الشرطة وخدمات الطوارئ على استجابتهم السريعة. يجرى إطلاعي على آخر التطورات في ما يتعلق بالموقف".

من جهتها، قالت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر على "إكس" إنها "تشعر بقلق عميق إزاء الحادث الخطير للغاية". وقال باتريك هيرلي، عضو البرلمان عن ساوثبورت: "أنا قلق للغاية بشأن التقارير الواردة من شرطة ميرسيسايد حول حادث كبير في شارع هارت. آمل أن تكون النتائج أفضل ما يمكن للضحايا المتضررين. أفكاري تذهب إلى جميع المتضررين وأحبائهم والمجتمع بأكمله".