مقتل جنديين باكستانيين في هجوم مسلّح قرب الحدود الأفغانية

30 يونيو 2021
استهدف مسلحون ثكنة للجيش الباكستاني (عبد المجيد/فرانس برس)
+ الخط -

لقي اثنان من جنود الجيش الباكستاني حتفهما جراء هجوم مسلّح وقع قرب الحدود الأفغانية الباكستانية في شمال غرب باكستان. وكان جيش تحرير بلوشستان قد ادعى، أمس الثلاثاء، مقتل وإصابة عدد من جنود الجيش في هجومين لأنصاره في إقليم بلوشستان، جنوب غرب البلاد.

وقال مكتب العلاقات العامة في الجيش الباكستاني، في بيان، إن مسلحين استهدفوا ثكنة للجيش الباكستاني في منطقة دوتي بشمال وزيرستان القبلية الباكستانية من الجانب الأفغاني، ما أسفر عن مقتل جنديين من الجيش. وأضاف البيان أن القوات الباكستانية على الحدود ردّت بالمثل، وكبّدت المسلحين خسائر كبيرة.

كما أكد البيان أن باكستان تطلب من الحكومة الأفغانية أن تتخذ خطوات لازمة من أجل قطع الطريق على المسلّحين، وأنها تدين بشدة استخدام الأراضي الأفغانية من أجل شنّ هجمات داخل الأراضي الباكستانية.

في هذه الأثناء، ادّعى جيش تحرير بلوشستان مقتل وإصابة العديد من جنود الجيش في هجومين لمسلحيه في إقليم بلوشستان، جنوب غرب باكستان.

وقالت صحيفة "سرخط" الأفغانية الصادرة باللغة البشتوية على موقعها، إن الناطق باسم جيش تحرير بلوشستان كهرام بلوج قال للصحيفة إن مسلحي جيش تحرير بلوشستان نفذوا، أمس، هجومين على الجيش الأفغاني، أحدهما في منطقة غيج، ما أدى إلى مقتل العديد من عناصر الجيش وتدمير مدرعتين. أما الهجوم الثاني، فوقع في منطقة مند بإقليم بلوشستان ذاته، على الحدود بين أفغانستان وباكستان.

ولم يعلّق الجيش الباكستاني حتى الآن على الحادث الأخير.

يذكر أن باكستان وأفغانستان تتبادلان الاتهامات هذه الأيام بالتدخل في شؤون كل منهما. وكانت وزارة الخارجية الأفغانية قد أكدت قبل يومين أن الأراضي الأفغانية لا تستخدم ضد المصالح الباكستانية، وهو ما رفضته الخارجية الباكستانية.