مظاهرة في حيفا دعماً للقدس ويافا

حيفا

ناهد درباس

ناهد درباس
28 ابريل 2021
مظاهرة في حيفا دعماً للقدس ويافا
+ الخط -

شارك العشرات في مدينة حيفا بمظاهرة تحت شعار "حيفا تساند القدس ويافا"،مساء الثلاثاء، بساحة الأسير، وذلك تصدياً لمخططات تهجير الفلسطينيين وضد الاعتداء على الحريات والمقدسات.

وجاء في دعوة المنظمين للمظاهرة "نتصدى لمخططات الاستعمار في كل فلسطين، نتصدى للتهجير في النقب والشيخ جرّاح، لتهويد القدس وافراغها من أهلها، للاستيطان في يافا، وللحصار على غزة. لنرفع صوتنا ضد مخططات الضم والإلحاق، ضد الاعتداء على حريات ومقدّسات شعبنا، تضامناً مع هبّة أحرار القدس، تضامناً مع هبّة أحرار يافا، تحيّة لغزّة المحاصرة الباسلة".

ونظم المظاهرة "حراك حيفا"، "وطن حر"، "نساء حرة" و"التجمع الطلابي في جامعة حيفا"، وهتف المتظاهرون "من حيفا لباب العامود لا نخضع للجنود"، "من حيفا لشيخ جراح شعبنا اختار الكفاح"، "من حيفا لام الراشراش عاش المد الثوري عاش".

وقال الناشط بحراك حيفا والمشارك في المظاهرة يوآف الحيفاوي، إن "الشيخ الجراح والعجمي في يافا، وقضية الأبرتهايد في القدس، والتطهير العرقي في النقب وفي الأغوار، كلها سياسات تتبع لنفس النظام الاستعماري الذي يستهدف الفلسطينيين في كل مكان. حيفا جزء من هذا الحراك الشعبي، سنداً للقدس وسنداً ليافا وسنداً للشعب الفلسطيني في كل مكان".

وقال بشير صباح، ناشط في الحركة الطلابية في جامعة حيفا ومشارك في المظاهرة، "نحن نتضامن مع أهلنا في القدس والشيخ جراح، ما تقوم به الحكومة الصهيونية في شهر رمضان بشكل خاص. نحن نعرف أن هذه محاولات استعمارية لزرع الخوف عند شعبنا الفلسطيني".

وأضاف"نحن أقل ما فيها نتضامن مع أهلنا في القدس ويافا ضد محاولات التهجير، هذا استمرار للنكبة التي رأيناها من 48 حتى اليوم. شركة "عميدار" الصهيونية الاستعمارية سوف تستمر في كل مكان. المسألة مسألة وقت فقط، إذا انتهوا من يافا سوف ينتقلون لحيفا. سمعنا عن تهجير بيوت في حي وادي النسناس هناك تخطيط لتهجير بعض الأشخاص من بيوتهم. أقل ما فيها أن نبني حراكا في يافا وحيفا والقدس وباقي قرانا ومدننا العربية في الداخل والضفة وغزة والتضامن والتكافل والشتات أيضاً".

ذات صلة

الصورة
الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرة في حيفا (العربي الجديد)

سياسة

أطلقت محكمة الصلح في مدينة حيفا، اليوم الثلاثاء، سراح تسعة معتقلين من مظاهرة حيفا مساء أمس، التي خرجت تنديداً بالمجزرة التي نفذها الاحتلال في رفح.
الصورة
الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرة في حيفا (العربي الجديد)

سياسة

اعتدت الشرطة الإسرائيلية على المتظاهرين الذين شاركوا مساء اليوم الاثنين في وقفة احتجاجية في حيفا بالداخل الفلسطيني تنديداً بالمجزرة الجديدة في رفح
الصورة
تظاهرة أمام محكمة حيفا للمطالبة بالإفراج عن جبارين وخليفة (العربي الجديد)

سياسة

شارك حشد من فلسطينيي الداخل في تظاهرة أمام محكمة حيفا للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين اثنين سجنتهما السلطات الإسرائيلية لمشاركتهما في وقفة منددة بحرب غزة.
الصورة

مجتمع

قال المسؤول الكبير في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، بير لودهامار، اليوم الجمعة، إنّ إزالة كمية الركام من غزة قد تستغرق نحو 14 عاماً.
المساهمون