مصر: إصابة زعيم الأغلبية النيابية بفيروس كورونا

21 ديسمبر 2020
إصابة رئيس ائتلاف دعم مصر في مجلس النواب المصري عبد الهادي القصبي بكورونا (فيسبوك)
+ الخط -

أعلن المستشار الإعلامي لرئيس ائتلاف "دعم مصر"، زعيم الأغلبية في مجلس النواب المصري، عبد الهادي القصبي، الاثنين، إصابته بفيروس كورونا منذ عدة أيام، وخضوعه حالياً للعزل المنزلي، وفقاً للبروتوكول العلاجي المُعلن من جانب وزارة الصحة المصرية.

ويغيب القصبي عن حفل استقبال النواب الجدد الذي سيُقام برعاية فندق "الماسة"، التابع للقوات المسلحة، في مقر البرلمان غداً الثلاثاء، لأعضاء المجلس المنتخبين على نظام القائمة المغلقة عن قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، 100 نائب، على خلفية شعوره بآلام شديدة، أجرى على أثرها مسحة طبية أثبتت إصابته بالفيروس.

وتنظم الأمانة العامة لمجلس النواب 6 حفلات استقبال لأعضاء المجلس عن الفصل التشريعي الجديد، 2021 - 2026، سواء من المنتخبين على نظام القائمة المغلقة أو على النظام الفردي، وذلك على مدار أيام 22 و23 و24 و27 و28 و29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وذلك ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً يومياً.

وأصيب العشرات من المرشحين في الانتخابات النيابية المنقضية، فضلاً عن المئات من أنصارهم، بفيروس كورونا، بسبب إصرار نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي على إجرائها في خضم أزمة تفشي الوباء، وما صاحب ذلك من تجمعات شعبية غفيرة خلال الشهرين الماضيين، والمستمرة حتى الآن من خلال عقد المؤتمرات الجماهيرية الحاشدة، لتهنئة النواب الجدد في محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات.

وشهدت انتخابات مجلس النواب المصري عمليات واسعة من التزوير، لإقصاء أي صوت معارض من البرلمان الجديد، والذي اقتصرت المعارضة فيه على نائبين فقط من تكتل (25-30) من مجموع 568 نائباً، في ظل الانتهاكات التي شهدتها الانتخابات برعاية من أجهزة الأمن والقضاة المشرفين عليها، ومنها عمليات التلاعب في أعداد المصوتين، والتزوير لصالح المرشحين المحسوبين على السلطة الحاكمة.