مصرع طيار جراء سقوط مروحية عسكرية في تونس

21 يونيو 2024
مروحية عسكرية تونسية، 18 مارس 2015 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- توفي طيار تونسي وأصيب آخر في حادث مروحية خلال مناورة هبوط بقاعدة جوية في قفصة، في مهمة طيران مبرمجة صباح الجمعة.
- وزارة الدفاع التونسية أعلنت عن الحادث، مشيرة إلى تدخل طواقم طبية وإجلاء الطاقم المصاب إلى المستشفى، حيث أُعلن عن وفاة أحد الطيارين.
- في سياق متصل، استلمت تونس 4 طائرات تدريب "تي 6- سي" من الولايات المتحدة في يوليو 2023، لتجديد أسطول طائرات التدريب العسكري، ضمن التعاون الأميركي التونسي.

لقي طيار تونسي مصرعه وأصيب آخر جرّاء حادث تعرضت له مروحية عسكرية أثناء مناورة هبوط في القاعدة الجوية بمدينة قفصة جنوب غربي البلاد، خلال مهمّة طيران مبرمجة، صباح اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الدفاع التونسية، في بيان لها، إنه "تم التدخل الحيني على عين المكان بالطواقم الطبية وتم إجلاء الطاقم المتكون من طيارَيْنِ إلى المستشفى الجهوي حسين بوزيان بقفصة، حيث أعلن الطاقم الطبي عن وفاة أحدهما".

يذكر أن أربعة عسكريين لقوا حتفهم في يونيو/ حزيران العام الماضي إثر سقوط طائرتهم في البحر قرب سواحل بنزرت شمالي البلاد.

وأعلنت وزارة الدفاع التونسية، في حينها، عن فقدان الاتصال بمروحية كانت بصدد تنفيذ مهمة طيران ليلي في منطقة كاب سيراط بمدينة بنزرت شمالي البلاد. وقالت إنّ المروحية كان على متنها أربعة أفراد هم طاقمها.

وفي 18 يوليو/ تموز 2023، أعلنت وزارة الدفاع التونسية عن استلام 4 طائرات تدريب من نوع "تي 6- سي" من الولايات المتحدة الأميركية. وقالت في بلاغ لها إنّ الطائرات التي تم استلامها بالقاعدة الجوية بصفاقس (جنوب وسط البلاد)، تأتي في إطار التعاون مع الجانب الأميركي لتجديد أسطول طائرات التدريب التابعة لجيش الطيران.

المساهمون