مشعل: لا تنازل عن أي شبر من فلسطين

27 فبراير 2014
مشعل أكد على تمسك الفصائل بكل الأراضي الفسلطينية
+ الخط -

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل، على تمسك حركته والشعب الفلسطيني "بكافة فصائله" بعدم التنازل أو التفريط بشبر واحد من أرض فلسطين التاريخية، في إشارة منه إلى ما يمكن أن تسفر عنه مفاوضات التسوية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

وقال مشعل، في كلمة هاتفية مساء الأربعاء، خلال حفل تأبين شهيد "مقابر الأرقام" مؤيد صلاح الدين، من قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، "نعرف أن المصائب كبيرة عليكم يا أهلنا في الضفة الغربية، ورغم ما تتعرضون له ومعكم كل أبناء شعبنا الفلسطيني بغزة، والقدس، والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وفي الشتات، إلاّ أن النصر قريب بإذن الله تعالى".

وحول احتجاز الاحتلال لمؤيد لنحو 13 عاماً فيما يعرف بـ"مقابر الأرقام"، قال مشعل: "لن يضروكم إلا أذى، والشهداء عند ربهم يرزقون فأرواحهم تصعد إلى بارئها، وهم مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا".

يُذكر أن صلاح الدين من كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استشهد في عملية استشهادية استهدفت جنود الاحتلال قرب بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم في أكتوبر 2001.

المساهمون